إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

آبل تستقبل موسم الأعياد بأرباح تاريخية

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

آبل تستقبل موسم الأعياد بأرباح تاريخية
شركة آبل الأمريكية تشهد أزهى أوقاتها حالياً بعد أن سجلت ارتفاع في عائدتها بنسبة 12% لتتخطى التوقعات، إلى جانب تنبئها بتحقيق مبيعات قياسية خلال موسم الإجازات القادم في الولايات المتحدة الأمريكية.
مبيعات آيفون 6 وآيفون 6 بلس تخطت كل التوقعات، وبالرغم من إصدارهما الشهر الماضي فقط إلا أنها تخطت حاليا مبيعات الجيل السابق من آيفون، بعد أن حققت أعلى مبيعات في تاريخ آبل جمعة إصدارهما
أرباح قياسية لآبل
أرباح الربع الثالث لشركة آبل الأمريكية سجلت صافي دخل بقيمة 8.47 مليار دولار أو 1.42 دولار للسهم، وذلك مقارنة مع 7.51 مليار دولار أو 1.18 دولار للسهم تم تسجيلها في نفس الفترة من العام الماضي.
صافي مبيعات آبل ارتفع بنسبة 12% إلى 42.1 مليار دولار مقارنة مع 37.5 مليار دولار العام الماضي.
أما عن عائدات الربع الثاني لآبل فقد سجلت ارتفاع بنسبة 7% لتصل إلى 10.2 مليار دولار، في حين ارتفعت المبيعات بنسبة 4.7% إلى 45.6 مليار دولار.
آيفون يسجل مبيعات تاريخية وآيباد يتخلف عن المسيرة
مبيعات آيفون 6 وآيفون 6بلس كانت السبب الرئيسي وراء ارتفاع عائدات الشركة بهذا الشكل القياسي، فقد ارتفعت مبيعات الهواتف الذكية إلى 39.27 مليون وحدة خلال الربع الثالث لتسجل ارتفاع بنسبة 16% مقارنة مع العام الماضي.
في حين تخلفت مبيعات أجهزة الكمبيوتر اللوحية آيباد عن الركب، حيث انخفضت مبيعات آيباد بنسبة 13% مقارنة مع العام الماضي إلى 12.3 مليون وحدة خلال الربع الثالث، وهو الربع الثالث على التوالي الذي تشهد فيه مبيعات آيباد تراجع.
يأتي هذا في ظل تراجع عام في مبيعات أجهزة الكمبيوتر اللوحية مؤخراً.
أما عن مبيعات أجهزة الكمبيوتر المكتبي ماكينتوش فقد ارتفعت بنسبة 21%.
موسم إجازات تاريخي في انتظار آبل
شركة آبل استعدت بشكل كبير لاستقبال موسم الإجازات في الولايات المتحدة الأمريكية مع نهاية هذا العام، وذلك بعد أن قدمت أكثر من منتج جديد غزت به الأسواق.
أجهزت آيفون 6 وآيفون 6 بلس ذات الشاشة الكبيرة، وإصدارها الجديد من آيباد ذات السمك الرفيع، إلى جانب خدمة آبل باي (Apple Pay) وهي خدمة الدفع عن طريق الهاتف. كل هذه المنتجات استعدت بها آبل لتحقق مبيعات قياسية خلال فترة الإجازات والأعياد في الولايات المتحدة أكبر أسواقها.
الجدير بالذكر أن تيم كوك الرئيس التنفيذي للشركة انتهج سياسة تأخير كل المنتجات والإصدارات الجديدة للشركة إلى النصف الثاني من العام، وذلك للاستفادة من تركيز المبيعات خلال هذه الفترة.
خلال فترة الإجازات والأعياد من المتوقع أن يرتفع إنفاق المستهلكين على الإلكترونيات في الولايات المتحدة الأمريكية إلى 2.5% بقيمة 33.8 مليار دولار وهو اعلى مستوى على الإطلاق.
يذكر أيضاً أنه من المتوقع أن ترتفع مبيعات آيباد خلال فترة الأعياد نظراً لارتفاع معدلات بيع أجهزة الكمبيوتر اللوحية بشكل كبير خلال هذه الفترة.
أيضا توفر مثل هذه المنتجات الجديدة من آبل سيعمل على توسع المبيعات في الصين نظرا لتوافق احتفالات الصين بالعام الجديد خلال الربع الأول من العام الجديد.
أداء قياسي لسهم آبل
سهم شركة آبل الأمريكية ارتفع بأكثر من 24% خلال هذا العام في أداء قياسي للسهم ليسجل أعلى مستوى في تاريخه عند 103.74 دولار مع بداية شهر سبتمبر/أيلول الماضي.
واليوم افتتح سهم تداولاته على فجوة سعرية دفعته ليسجل أعلى مستوى منذ خمسة أسابيع ليلامس مستويات 103 دولار مجدداً، وذلك بعد نتائج الأرباح الرائعة التي قدمتها آبل يوم أمس.
 
عودة
أعلى