إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أسعار الذهب تتراجع مع نهاية تداولات الأسبوع

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

انخفضت تداولات الذهب اليوم الجمعة مه نهاية تداولات الأسبوع وذلك بعد أن ارتفع لأعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع يوم أمس قبل أن يعاود الانخفاض في ظل ارتفاع مستويات الدولار نتيجة البيانات الاقتصادية الإيجابية التي صدرت عن الاقتصاد الأمريكي.

تداولت أسعار الذهب وقت كتابة التقرير عند المستوى 1198.56 دولار للأونصة بعد أن سجلت أعلى مستوى عند 1206.16 دولار للأونصة وأدنى مستوى عند 1196.83 دولار للأونصة وكان قد افتتحت جلسة اليوم عند المستوى 1203.18 دولار للأونصة.

يأتي هذا بعد أن ارتفعت أسعار الذهب يوم أمس لأعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع عند 1219.76 دولار للأونصة قبل أن تتراجع مع نهاية الجلسة وتغلق عند المستوى 1203.23 دولار للأونصة.

التراجع في مستويات الذهب يأتي بعد أن استعاد الدولار عافيته يوم أمس بعد البيانات الإيجابية التي صدرت عن الاقتصاد الأمريكي بخصوص طلبات إعانات البطالة والتي شهدت تراجع يدل على قوة قطاع العمالة الأمر الذي زاد من قوة الدولار.

من ناحية أخرى تجد أسعار الذهب دعماً من التوترات الحالية في شبه الجزيرة العربية بعد العملية العسكرية التي تقودها المملكة العربية السعودية وحلفاؤها ضد جماعة الحوثيين المسلحة في اليمن، ومنذ كون الذهب هو الملاذ الآمن في الأسواق المالية فقد شهد دعماً منعه من الانخفاض بشكل كبير بعد البيانات الأمريكية يوم أمس.

أسعار الذهب فشلت في اختراق المستوى 1200 دولار للأونصة والذي حاولت على مدى أكثر من يومين اختراقه، إلا أن الأسعار تتداول حالياً أسفله، وننتظر الإغلاق الأسبوعي الذي يحدد قدرة السعر على اختراق المستوى من عدمه.
 
عودة
أعلى