إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أسعار الذهب ترتفع إلى أعلى مستوى في شهرين ونصف، وترقب حول شهادة جانيت يلين

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

استمرت أسعار الذهب في الارتفاع لليوم الثاني على التوالي هذا في الوقت الذي تترقب فيه الأسواق شهادة رئيس البنك الفيدرالي الجديد امام الكونجرس في وقت لاحق اليوم، بينما انخفاض الدولار الأمريكي دعم من ارتفاع أسعار الذهب.

الذهب تداول حول مستويات 1283.02$ للأونصة بعد أن حقق اعلى مستوى في شهرين ونصف عند مستويات 1273.71$ للأونصة بينما افتتح اليوم عند مستويات 1273.71$ للأونصة.

الأسواق تترقب اليوم شهادة الرئيس الجديد للبنك الاحتياطي الفيدرالي – جانيت يلين-امام الكونجرس الأمريكي في الوقت الذي ينتظر ان ترد على أسئلة حول مدى تعافي الاقتصاد الأمريكي وسوق العمل بجانب توجه البنك نحو سياسات التخفيف الكمي.

البنك الاحتياطي الفيدرالي اتخذ قرار تقليص حجم سياسات التخفيف الكمي بنحو 20 مليار دولار أمريكي لتصل إلى 65 مليار دولار شهريا .

لكن البيانات التي صدرت مؤخرا والتي جاءت على نحو متباين زادت من تكهنات ان يتجه البنك الفيدرالي إلى تقليل عمليات تقليص سياسة التخفيف الكمي. هذا في الوقت الذي تباطأ فيه أداء القطاع الصناعي بينما تراجع معدل البطالة لكن وتيرة التوظف تراجعت في الشهر السابق.

تقرير الوظائف الشهري الذي صدر يوم الجمعة اظهر إضافة الاقتصاد الأمريكي لنحو 113 ألف وظيفة في يناير كانون الثاني وأدنى من المتوقع لعدد 185 ألف وظيفة، بينما انخفض معدل البطالة إلى 6.6% في يناير كانون الثاني من 6.7% للقراءة السابقة.

هذه البيانات المختلطة بجانب المخاوف بشأن تدهور الأسواق المالية في الاقتصاديات الناشئة ساهمت في دعم أسعار الذهب في الآونة الأخيرة، لاسيما بعد ان شهد تراجعا على المستوى السنوي في عام 2013 لأول مرة منذ 12 عاما.

الدولار الأمريكي انخفض إلى أدني مستوى في أسبوعين امام سلة من العملات مسجلا 80.66 بعد أن افتتح اليوم عند مستويات 80.82.

شهادة جانيت يلين ستبدأ في تمام الساعة 15:00 بتوقيت غرينتش.
 
عودة
أعلى