إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أسعار الذهب ترتفع ضمن تحركات متذبذبة هذا الأسبوع قبل بيانات التضخم الأمريكية

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

ارتفعت أسعار الذهب خلال تداولات اليوم الجمعة وذلك بعد أسبوع اتسم تداولاته بالتذبذب في أسواق الذهب في ظل ضعف الدولار الأمريكي وزيادة الإقبال على أسواق الأسهم الأمر الذي أدى إلى عدم استقرار أسعار الذهب.

تداولت أسعار الذهب وقت كتابة التقرير عند المستوى 1204.35 دولار للأونصة بعد أن سجل اعلى مستوى عند 1207.78 دولار للأونصة وأدنى مستوى عند 1197.35 دولار للأونصة بعد أن افتتحت تداولات اليوم عند المستوى 1199.05 دولار للأونصة.

الارتفاع الحالي في أسعار الذهب يأتي قبل صدور بيانات التضخم عن الاقتصاد الأمريكي خلال شهر مارس/آذار، حيث من المتوقع أن يسجل مؤشر أسعار المستهلكين السنوي قراءة ثابتة بنسبة 0.0% بنفس قيمة القراءة السابقة، كما من المتوقع أن يرتفع مؤشر أسعار المستهلكين السنوي المستثنى منه الطعام والطاقة بنسبة 1.7% بنفس قيمة القراءة السابقة.

معدلات التضخم تستمر في الولايات المتحدة الأمريكية تحت هدف البنك الفدرالي عند 2%، هذا بالإضافة إلى تباطؤ البيانات الاقتصادية عن القطاعات المختلفة خلال الربع الأول، الأمر الذي يعكس ضعف التعافي الاقتصادي في الولايات المتحدة الأمريكية.

جانيت يلين رئيسة البنك الاحتياطي الفدرالي أشارت أن قرار رفع أسعار الفائدة سيأتي هذا العام إلا أنها أوضحت انه سيكون مبني على البيانات الاقتصادية، وفي ظل التراجع الحالي في النمو قد نشهد تأجيل لقرار رفع أسعار الفائدة الأمريكية حتى نهاية العام الجاري.

أسعار الذهب تشهد تذبذب حالياً في الأسواق المالية بسبب انخفاض مستويات الدولار من جهة وارتفاع مستويات أسعار الأسهم العالمية من جهة أخرى، وهو الأمر الذي يصيب الذهب بعدم الاستقرار.
 
عودة
أعلى