إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أسعار الذهب مستمرة بالصعود محققة ارتفاعها للأسبوع السادس توالياً

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

تظهر أسعار الذهب ارتفاعاً لليوم الخامس على التوالي وذلك في ظل استمرار التوتر السياسي والخاوف المتعلقة ببشأن مستقبل شبه جزيرة القرم التي ما زال النزاع عليها من قبل أوكرانيا وروسيا مستمراً.

في ظل هذا التوتر السياسي القائم، يتجنب المستثمرون الإستثمار في الأصول ذات العائد المرتفعة ليتجهوا الى الذهب كونه يعتبر اداة جيدة للتحوط من المخاطر، حيث تتجه الأسعار لتحقيق ارتفاعها الأسبوعي السادس على التوالي.

بشكل عام فأن أسعار الذهب منذ بداية العام الجاري 2014 تتخذ الإتجاه الصاعد وذلك ضمن تحركات تصحيحة تشهدها الأسعار وخاصة بعد أن لامست أدنى مستوياتها منذ شهر حزيران من عام 2013 في اول ايام العام الجديد، لترتد بعدها وتستمر بالصعود.

في نفس السياق تراجع شهية المخاطرة لدى المستثمرين وسيطرة حالة عدم التأكد بشأن وتيرة نمو الاقتصاد الصيني – ثان اكبر اقتصاد في العالم- الأمر الذي ينعكس على وتيرة نمو الاقتصاد العالمي.البيانات الصينية الاخيرة كانت سلبية للغاية لاسيما فيما يتعلق بالصادرات التي انكمشت بشكل حاد في الشهر السابق.

البيانات الأمريكية اليوم أظهرت تراجع مستويات التضخم في الولايات المتحدة خلال شهر شباط/فبراير الماضي، حيث اظهرت قراءة مؤشر أسعار المنتجين الأمريكية انخفاضاً بنسبة 0.1%، بعدما كانت قد أظهرت ارتفاعاً بنسبة 0.2% في القراءة السابقة لشهر كانون الثاني/يناير الماضي.

أسعار الذهب تداول في تمام الساعه 5:10مساءاً بتوقيت جرينتش حول مستويات 1375.38 دولار للاونصة وهو الاعلى منذ شهر سبتمبر من العام الماضي، مرتفعة عن سعر الإفتتاح عند 1369.34 دولار للاونصة محققة أعلى مستوى عند 1387.79 دولار للاونصة والادنى عند 1367.77 دولار للأونصة.

أما عن أسعار الفضه فقد ارتفعت ليتم تداولها حالياً عند 21.362 مقارنة مع الإفتتاح عند 21.158 دولار محققة اعلى مستوى عند 21.771 دولار والأدنى عند 21.119 دولار.
 
عودة
أعلى