إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أسعار النفط الخام تتراجع من أعلى مستوياته في خمسة أسابيع

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

انخفضت تداولات النفط الخام مع ختام تداولات الأسبوع بعد أن سجلت أعلى مستوياتها يوم أمس في خمسة أسابيع، وذلك في ظل تراجع المخاوف بشأن تأثير التوترات الجيوسياسية في اليمن على امدادات النفط الخام الأمر الذي دفع الأسعار للتراجع.

تداولت أسعار النفط الخام وقت كتابة التقرير عند المستوى 50.10 دولار للبرميل بعد أن افتتحت جلسة اليوم عند المستوى 50.96 دولار للبرميل يأتي هذا بعد أن ارتفعت الأسعار يوم أمس لتسجل أعلى مستوى في خمسة أسابيع عند المستوى 52.47 دولار للبرميل قبل أن تتراجع مع نهاية الجلسة وتغلق عند 51.11 دولار للبرميل.

الانخفاض الحالي في أسعار النفط الخام يأتي بعد أن زادت ثقة المستثمرين أن العملية العسكرية التي تقودها السعودية وحلفاؤها ضد جماعة الحوثيين المسلحة على الأراضي اليمنية لن تؤثر سلباً على الامدادات النفطية من المنطقة، يأتي هذا منذ كون الصادرات اليمنية من النفط الخام ضعيفة نسبياً من الممكن أن يتم تغطيتها من باقي الدول.

بالإضافة إلى هذا تستطيع ناقلات النقط تجنب العبور في المياه الإقليمية لليمن الأمر الذي أعاد الأسعار إلى الهبوط مجدداً.

مستويات الدولار ارتفعت يوم أمس بعد البيانات الإيجابية التي صدرت عن الاقتصاد الأمريكي بخصوص تراجع طلبات إعانات البطالة الأمر الذي يؤكد على قوة قطاع العمالة في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو الأمر الذي ساعد الدولار على الارتفاع مجدداً، ومنذ كون النفط سلعة تسعر بالدولار فقد تأثر سلباً من ارتفاع الدولار يوم أمس لتنخفض الأسعار مع بداية جلسة اليوم.
 
عودة
أعلى