إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أسعار النفط الخام تعاود الهبوط وسط مخاوف زيادة المعروض من الخام

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,958
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

انخفضت أسعار النفط الخام إلى ما دون المستوى 48 دولار للبرميل وذلك مع عودة المخاوف بشأن تزايد المعروض من النفط الخام في الأسواق العالمية مع استمرار تراجع الطلب من قبل الاقتصاديات العالمية.

تداولت العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي تسليم مايو/أيار وقت كتابة التقرير عند المستوى 47.86 دولار للبرميل بعد أن سجلت أدنى مستوى عند 47.78 دولار للبرميل وكانت افتتحت تداولات اليوم عند المستوى 48.58 دولار للبرميل.

عادت المخاوف من زيادة المعروض من النفط الخام للسيطرة على التداولات خاصة مع وصول المهلة الممنوحة لإيران للتوصل إلى اتفاق بشأن برنامجها النووي إلى نهايتها، الأمر الذي يزيد من التوقعات أن حكومة طهران قد تصل إلى اتفاق مع الدول الكبرى الست وهو الأمر الذي يعمل على إنهاء العقوبات الاقتصادية المفروضة على إيران.

انتهاء العقوبات الاقتصادية سيسمح لإيران بضخ المزيد من النفط الخام إلى الأسواق، خاصة أنها قامت بملء مخزوناتها من النفط الخام مؤخراً الأمر الذي يعمل على زيادة تخمة المعروض في الأسواق.

من جانب آخر شهدت مخزونات النفط الخام الأمريكية ارتفاع للأسبوع الحادي عشر على التوالي، وهو الأمر الذي دفع إجمالي المخزونات إلى الوصول لمستويات تاريخية فضلاً عن تكون مشكلة أخرى وهي امتلاء مناطق التخزين.

تحركات النفط الخام أصبحت متعلقة الآن بحجم المعروض من الخام في الأسواق، خاصة بعد أن تراجعت المخاوف بشأن العملية العسكرية التي تقودها السعودية ضد جماعة الحوثيين المسلحة في اليمن بعد أن تبين أنها لن تؤثر على الإمدادات النفطية من المنطقة.

على صعيد آخر فإن أسعار النفط الخام تعاني من عودة مستويات الدولار إلى الارتفاع مجدداً في الأسواق المالية، وهو ما زاد من الضغط السلبي على أسعار النفط الخام بسبب العلاقة العكسية التي تربط النفط بالدولار.

تقرير وكالة الطاقة الأمريكية وتقرير الوظائف الحكومية عن الولايات المتحدة هما أبرز الأحداث المتوقع أن تؤثر على أسعار النفط الخام هذا الأسبوع.
 
عودة
أعلى