إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أسعار النفط ترتفع حيث يهضم التجار تقرير اوبك

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,520
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



تجاهلت أسعار النفط الانخفاضات السابقة لتتداول مرتفعة يوم الاثنين، بعد أن قالت منظمة أوبك إن وفرة العرض العالمية قد تم القضاء عليها تقريبًا جزئيا بفضل التخفيضات المستمرة في الإمدادات التي تقودها أوبك والطلب العالمي سريع النمو.

وقالت أوبك في تقريرها الشهري الذي نُشر في وقت سابق إن مخزونات النفط في الدول المتقدمة في مارس انخفضت إلى تسعة ملايين برميل فوق متوسط ​​الخمس سنوات. هذا أقل من 340 مليون برميل فوق المتوسط ​​في يناير 2017.

وقالت أوبك في التقرير "سوق النفط دعمته في أبريل قضايا جيوسياسية متجددة وشددت مخزونات المنتجات والطلب العالمي القوي."

فضلاً عن التخفيضات الطوعية التي أجرتها أوبك فان الانكماش في انتاج النفط الفنزويلي بسبب الازمة الاقتصادية وخروج الولايات المتحدة من اتفاق نووي مع ايران العضو في اوبك قد دعم الأسعار.

وأشارت أوبك إلى أنها مستعدة للتدخل في حال تأثير "التطورات الجيوسياسية" على العرض.

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت، المؤشر القياسي العالمي، 31 سنتاً أو 0.4٪ لتصل إلى 77.44 دولار للبرميل بحلول الساعة 8:50 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (12:50 بتوقيت جرينتش). انخفض ليصل إلى 76.56 دولار في وقت سابق.

وفي الوقت نفسه، ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط المتداول في بورصة نيويورك 10 سنتات لتصل إلى 70.81 دولار للبرميل، بعد أن سجل أدنى مستوى له خلال اليوم عند 70.28 دولار.

كان النفط على الجانب المنخفض في وقت سابق حيث أدى الارتفاع في عمليات الحفر الأمريكية للإنتاج الجديد إلى تخفيف المعنويات.

أضافت الحفارات الأمريكية 10 حفارات بترول في الأسبوع إلى 11 مايو، ليصل إجمالي العدد إلى 844، وهو أعلى رقم منذ مارس 2015، وفقًا لما ذكرته شركة "بيير هيوز" لخدمات الطاقة التابعة لشركة جنرال إلكتريك في تقريرها الدقيق يوم الجمعة.

كانت تلك هي الزيادة الأسبوعية السادسة على التوالي في عدد الحفارات، مما يؤكد المخاوف بشأن ارتفاع إنتاج الولايات المتحدة.

كانت الزيادة الكبيرة في الإنتاج الأمريكي واحدة من العوامل القليلة التي أدت إلى تراجع النفط الخام في بيئة صعودية في الأسابيع الأخيرة.

بلغ خام غرب تكساس الوسيط وبرنت الأسبوع الماضي أعلى مستوى لهما منذ نوفمبر 2014 عند 71.89 دولار و 78.00 دولار للبرميل على التوالي، بعد أن خرج الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من صفقة نووية دولية مع إيران وأعاد فرض "أعلى مستوى من العقوبات الاقتصادية" على البلاد.

وقال بعض المحللين إن إعادة فرض العقوبات قد تؤدي إلى تضييق إمدادات النفط العالمية لأنها تجعل من الصعب على إيران تصدير النفط.

استأنفت إيران، وهي منتج رئيسي للنفط في الشرق الأوسط وعضو في منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك)، دورها كمصدر رئيسي للنفط في يناير 2016 عندما تم رفع العقوبات الدولية المفروضة على طهران في مقابل فرض قيود على برنامج إيران النووي. .
 
عودة
أعلى