إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أسعار النفط تنخفض وسط مخاوف الحرب التجارية

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 




تراجعت أسعار النفط يوم الاثنين، مع ظهور القلق من حرب تجارية بين الولايات المتحدة والصين من جديد.

تراجعت العقود الآجلة للنفط الخام بنسبة 1.57٪ لتصل إلى 63.92 دولار للبرميل بحلول الساعة 10:27 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (14:27 بتوقيت غرينيتش).

انخفضت العقود الآجلة لخام برنت، المؤشر القياسي لأسعار النفط خارج الولايات المتحدة، 65 سنتًا، أو 0.94 ٪ لتصل إلى 68.69 دولار للبرميل.

يوم الأحد، قامت الصين بزيادة التعريفات الجمركية بنسبة 25٪ على 128 منتجًا أمريكيًا مختلفًا، بما في ذلك لحم الخنزير والنبيذ والمكسرات والأنابيب الفولاذية غير الملحومة، ردًا على التعريفات التجارية من الولايات المتحدة. وقد زادت الأخبار من التوترات التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم وزادت مخاوف المستثمرين من نشوب حرب تجارية.

ومن المتوقع أن يدرج البيت الأبيض الواردات الصينية التي سيتم فرض التعريفات عليها، والتي من المتوقع أن تتضمن منتجات تكنولوجية تبلغ قيمتها ما بين 50 إلى 60 مليار دولار.

كانت أحجام التداول ضعيفة، حيث ظلت الأسواق الأوروبية مغلقة بسبب عطلة عيد الفصح. من المقرر افتتاح الأسواق الأمريكية بعد إغلاقها يوم الجمعة.

ارتفع سعر النفط في وقت مبكر من اليوم، مدعومًا بالبيانات الأسبوع الماضي التي أظهرت تراجع نشاط الحفر الأمريكي للمرة الأولى في ثلاثة أسابيع.

أفادت شركة خدمات الطاقة بيكر هيوز يوم الخميس أن عدد حفارات الولايات المتحدة النشطة للتنقيب عن النفط انخفض بمقدار سبعة ليصل إلى 797.

وخفف التقرير القلق من أن يؤدي إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة إلى إعاقة جهود منظمة البلدان المصدرة للنفط للحد من الإمدادات.

خفّضت أوبك انتاج النفط الخام بمقدار 1.8 مليون برميل يوميًا لدعم أسعار النفط. بدأت الاتفاقية في يناير 2017 ومن المقرر أن تنتهي في نهاية عام 2018.

غير أن المخاوف من زيادة العرض عادت إلى الظهور يوم الاثنين بعد أن أعلنت روسيا عن زيادة في الإنتاج في مارس إلى 10.97 مليون برميل يوميًا من 10.95 مليون برميل يوميًا في فبراير.

في تجارة الطاقة الأخرى، انخفضت العقود الآجلة للبنزين بنسبة 1.19 ٪ لتصل إلى 1.9958 دولار للغالون، في حين انخفض زيت التدفئة بنسبة 0.93 ٪ ليصل إلى 2.0022 دولار للغالون. تراجعت العقود الآجلة للغاز الطبيعي بنسبة 2.20 ٪ لتصل إلى 2.673 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.
 
عودة
أعلى