إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أهم الأخبار عن الدولار الكندي (CAD) والدولار النيوزيلندي (NZD)

mannon

عضو جديد
المشاركات
49
الإقامة
الفيوم

xm    xm

 

 

رفع البنك الاحتياطي النيوزيلندي (RBNZ) أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس بنسبة 4.75٪ في هذا الصباح، وهذا يعد المستوى الأعلى منذ 14 عامًا، ويستعد البنك أيضاً لمزيد من التشديد حيث لا يزال التضخم مرتفعًا للغاية بنسبة (7.2٪).

e.png

كرد فعل على الأخبار، ارتفع الدولار النيوزيلندي، ولكن بشكل هامشي فقط حيث لم تكن سياسة بنك الاحتياطي النيوزيلندي الصارمة مفاجئة، ويوضح المخطط أن السعر قريب من مستوى الدعم الرئيسي 0.62 (1)، والذي كان له تأثير في السابق على ديناميكياته.

وعلى الجانب الآخر من الكوكب، في كندا، يناقش المتداولين نسبة التضخم، حيث أظهرت البيانات الصادرة يوم أمس أن التضخم السنوي انخفض إلى 5.9٪ في شهر يناير، وذلك أكثر من المتوقع، وهذا من شأنه أن يسمح لبنك كندا بالحفاظ على أسعار الفائدة في اجتماعه المقبل، ونتيجة لذلك، انخفض مؤشر الدولار الكندي (CXY) إلى خط الترند الهام (2)، مما يهدد بانهيار هابط.

هل سيهبط زوج NZDCAD عن مستوى 0.62 ويتم كسره هبوطاً على مخطط (CXY)؟ سيعتمد هذا إلى حد كبير على الأخبار من الولايات المتحدة: غدا من المتوقع نشر الأخبار حول الناتج المحلي الإجمالي، وسيعلم المشاركون في السوق الليلة محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي، يبدأ اجتماع مجموعة العشرين (G20) اليوم أيضًا، لذا كن مستعدًا لموجات التقلبات في الجلستين القادمتين.
 
عودة
أعلى