إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أوبك تتوقع ارتفاع الطلب العالمي على النفط الخام

Dr yara Mahmoud

عضو نشيط
المشاركات
1,389
الإقامة
البحيره

xm    xm

 

 

صرح الأمين العام لتحالف أوبك هيثم الغيص، بأن أوبك تتوقع ارتفاع الطلب العالمي على النفط الخام ليصل إلى 110 مليون برميل يوميا بحلول عام 2045، كما توقع تحالف البلدان المصدرة للبترول بأن يرتفع، كذلك، ارتفاع الطلب الإجمالي على الطاقة بما يعادل 23% بحلول 2045، وفقا لما أوردته وكالة رويترز الإخبارية صباح يوم الاثنين.

أما عن توقعات أوبك لنمو الاقتصاد العالمي والطلب على النفط في 2023؛ أبقى تحالف النفط على توقعاته بهذا الشأن كما هي دون تغيير عن توقعاتها السابقة عند مستوى 2.6%، وذلك في آخر تقرير شهري صادر عن التحالف.
وفي هذا الصدد، لم تتغير توقعات أوبك لاقتصاد الصين بنسبة 5.2% لهذا العام الجاري، بينما عدلت توقعاتها لنمو الناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتحدة إلى 1.3% لهذا العام، كما أفاد تحالف النفط بأنه لا يزال من المتوقع أن يشهد اقتصاد منطقة اليورو نموا بنسبة 0.8% بعام 2023، ولكن رجحت أوبك انكماش اقتصاد روسيا بنحو 0.5%.

وتابعت بأن الأنشطة الاقتصادية كانت ثابتة بالنصف الأول من العام الجاري، لكنها حذرت من استمرار بعض المخاوف المتمثلة في ارتفاع معدلات التضخم، وارتفاع أسعار الفائدة داخل الولايات المتحدة ومنطقة اليورو ، فضلا عن ارتفاع مستويات الديون بالعديد من المناطق.
 
عودة
أعلى