إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

إمبراطورية الدولار في ورطة.. والذهب والبيتكوين يتفوقان بفارق كبير!

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

2233.jpg


حذر روبرت كيوساكي، مؤلف كتاب التمويل الشخصي الأكثر مبيعًا “الأب الغني والأب الفقير”، من أن ضعف الدولار الأمريكي يؤدي إلى تآكل هيمنة الولايات المتحدة على الاقتصاد العالمي.

وبحسب كيوساكي، فإن الدولار، الذي وصفه بأنه “مزيف”، ينذر بنهاية الإمبراطورية الأمريكية، مستشهداً بجوانب مثل الطباعة المفرطة خلال السنوات القليلة الماضية، حسبما قال في مقابلة نُشرت في أمس الأربعاء.

كل شيء يتغير.. ورطة خطيرة

“أصبح هذا الدولار العملة الاحتياطية للعالم. بعبارة أخرى، كان الدولار جيدًا مثل الذهب، كل هذا تغير، واليوم، نحن في ورطة خطيرة على مستوى العالم، وأنا قلق للغاية من أن نهاية الإمبراطورية الأمريكية بدأت الآن”.

وذكر أن الدولار فقد مقارنته بالمعادن الثمينة لأنه لا يمكن طباعتها وندرتها ومعترف بها عالميا بقيمتها.

ماذا عن البيتكوين؟

علاوة على ذلك، يعتقد كيوساكي أن الأصول مثل البيتكوين (BTC) توفر استدامة طويلة الأجل.

وفقًا للمؤلف صاحب الكتاب الأكثر مبيعًا، فقد جمع البيتكوين عندما انخفضت العملة الرقمية الأولى إلى حوالي 6000 دولار.

“اشتريت 60 بيتكوين عندما كانت 6000 دولار. تعد العملات الرقمية أصلاً نادرًا كالمعادن، ولهذا السبب أدركت أن هذه هي الاستدامة وأنها وجدت لتبقى. لذا فإن سبب شراء الناس لعملة البيتكوين هو نفس سبب شرائي هذا (الذهب والفضة)”.

في غضون ذلك، توقع المعلم المالي انهيارًا محتملاً في البيتكوين لكنه لا يزال متفائلاً بأن الأصل من المرجح أن يتعافى. وبالمثل، فإنه يرى أن الانخفاض في قيمة البيتكوين يوفر له فرصة لشراء المزيد منها.


كما وصف البيتكوين بأنها واحدة من ثلاثة “أكثر الموضوعات سخونة على وجه الأرض” إلى جانب الفضة والذهب، مشيرًا إلى الأصل بأنه “أموال الناس”.

انهيار مالي محتمل

في الأسابيع الأخيرة، حذر كيوساكي بشكل متزايد من الانهيار الاقتصادي الوشيك. على سبيل المثال، وفقًا لتقرير Finbold، حذر المؤلف من أن “المجاعة قادمة”، وحث على الاستعدادات للانهيار المالي المحتمل.

في هذا السطر، دعا كيوساكي بشكل أساسي إلى مراكمة المعادن الثمينة مثل الذهب جنبًا إلى جنب مع البيتكوين على أساس أن الأصول في طريقها للتعافي من أي انهيار اقتصادي.

الذهب.. نحو الـ 3800؟

توقع المؤلف الشهير أيضًا في وقت سابق أن يرتفع سعر الذهب إلى 3800 دولار هذا العام، بينما ستصل الفضة إلى 75 دولارًا.

وحذر المستثمرين من أنها قد تكون الفرصة الأخيرة لهم لشراء الذهب والفضة بأسعار منخفضة. ويتوقع أن ينهار سوق الأسهم، مما يؤدي إلى ارتفاع أسعار الذهب والفضة.

وتوقع كيوساكي ارتفاع سعر الذهب إلى 3800 دولار هذا العام، بينما ستصل الفضة إلى 75 دولارًا.

وقال كيوساكي عدة مرات إنه لا يثق في إدارة بايدن والاحتياطي الفيدرالي ووزارة الخزانة ووول ستريت.

ويتوقع أن تنهار أسواق الأسهم والسندات والعقارات مع استمرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي في رفع أسعار الفائدة لمكافحة التضخم.

 
عودة
أعلى