إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

ارتفاع أسعار النفط نحو أعلى مستوى خلال 4 أشهر؛ بيانات معهد البترول الأمريكي

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



ارتفعت أسعار النفط يوم الثلاثاء، مرتدة من ثلاث جلسات من الانخفاضات الناجمة عن التشاؤم حول النمو العالمي، حيث حول المستثمرون تركيزهم مرة أخرى إلى تخفيضات أوبك في الإمدادات وتوقعات انخفاض مخزونات الولايات المتحدة.

وقال كارستن فريتش المحلل في كومرزبنك (DE:CBKG) "يبدو أن المخاوف بشأن الطلب قد استحوذت على مقعد خلفي". "بدلاً من ذلك، يركز المشاركون في السوق على وضع الإمداد الضيق مرة أخرى."

اتفقت أوبك، التي جنبا إلى جنب مع بعض المنتجين غير المنتسبين مثل روسيا، والمعروفة باسم "أوبك +"، في أواخر العام الماضي على خفض الإنتاج بمقدار 1.2 مليون برميل يوميًا لإزالة التخمة ودعم الأسعار.

وجاء المزيد من الدعم للأسعار من انقطاع آخر للسلطة في فنزويلا، وهو الثاني الذي يضرب دولة أوبك هذا الشهر، مما أثار مخاوف بشأن صادرات البلاد من النفط.

قفزت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.35 دولار، أو حوالي 2.3٪، ليصل إلى 60.19 دولارًا للبرميل بحلول الساعة 8:40 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (12:40 بتوقيت جرينتش)، على مرمى البصر من أعلى مستوى في أربعة أشهر عند 60.39 دولار تم التوصل إليه الأسبوع الماضي.

في مكان آخر، ارتفع خام برنت 86 سنتًا، أو حوالي 1.3٪، ليصل إلى 67.67 دولارًا للبرميل.

تراجعت أسعار النفط خلال جلسات التداول القليلة الماضية في أعقاب الإحتياطي الفيدرالي المذهل بشأن زيادة أسعار الفائدة والبيانات التي تشير إلى تباطؤ النمو العالمي.

ومما زاد من المخاوف انقلاب منحنى عائد سندات الخزانة الأمريكية، الذي يعتبره الكثيرون مؤشرا للركود.

يتطلع لاعبو السوق الآن إلى صدور بيانات أسبوعية جديدة عن مخزونات الخام التجارية الأمريكية.

من المقرر أن يصدر معهد البترول الأمريكي تقريره الأسبوعي للأسبوع المنتهي في 22 مارس في الساعة 4:30 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (20:30 بتوقيت جرينتش)، وسط توقعات بانخفاض قدره 2.4 مليون برميل.

سيصدر التقرير الأسبوعي لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء.

في تجارة الطاقة الأخرى، ارتفعت العقود الآجلة للبنزين بنسبة 1.2٪ ليصل إلى 1.913 دولار للغالون، في حين ارتفع زيت التدفئة بنسبة 0.8٪ ليصل إلى 1.997 دولار للغالون.

انخفضت العقود الآجلة للغاز الطبيعي بنسبة 0.3٪ ليصل إلى 2.764 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.
 
عودة
أعلى