إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

ارتفاع الاسعار الذهب على إثر تكهنات بتقليص برامج التحفيز في نهاية العام

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

ارتفعت اسعار الذهب في اولى معاملات هذا الاسبوع في الوقت الذي تتزايد فيه التكهنات بأن يبقى البنك الفيدرالي على سياسات التخفيف الكمي حتى نهاية العام الجاري وفي ظل استمرار المخاطر المحتملة من التمويل المؤقت للحكومة.

اسعار الذهب سجلت مستويات 1323.74$ للأونصة بعد ان حققت الاعلى حتى الآن عند 1323.88$ والأدنى 1313.02$ للأونصة. وتستكمل بذلك تحقيق افضل اداء اسبوعي للذهب حيث ارتفعت الاسعار بنسبة 3.4% في الاسبوع السابق.

ارتفاع اسعار الذهب جاء بدعم من تكهنات في الاسواق بأن الازمة المالية السياسية الامريكية لم تنتهي بعد، وانه من غير المتوقع ان يقوم البنك الاحتياطي الفيدرالي بالاتجاه نحو سحب خطط التحفيز الشهرية البالغ قيمتها 85 مليار دولار خلال اجتماع الشهر الجاري لكن ربما على الارجح قد يقوم بتقليص خطط التحفيز في ديسمبر/كانون الاول المقبل.

الآثار السلبية الناتجة عن الاغلاق الجزئي للحكومة قد تحول دون اتجاه البنك إلى تقليص السياسية النقدية، وفي نفس الوقت فإن الازمة لم يتم حلها بشكل جذري بعد، كل ما تم انه تم الاتفاق على توفير تمويل مؤقت للحكومة حتى 15 يناير/كانون الثاني المقبل، و مد سقف الدين حتى 7 فبراير/شباط المقيل.

من الواضح ان التحركات في اسواق الذهب لم تشهد زخم من جانب الطلب الفعلي من اكبر المستهلكين عالميا مثل الهند و الصين.

بينما يوازي ذلك استمرار خروج المستثمرين من اسواق الذهب وكما يظهر صندوق SPDR Gold Trust -اكبر صناديق المؤشرات المدعومة بالذهب على مستوى العالم- تراجعا في حجم الذهب لديه ليبقى عند ادنى مستوى منذ عام 2009 .

ننتظر يوم الغد الاعلان عن تقرير الوظائف الشهري في الولايات المتحدة و الذي تأخر اصداره منذ بداية الشهر بسبب الاغلاق الجزئي للحكومة، تحسن التقرير قد يزيد من التكهنات باقتراب البنك لتقليص خطط التحفيز.
 
عودة
أعلى