إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

ارتفاع قوي للدولار عالمياً مع شهادة باول وبيانات اقتصادية

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,520
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

0c.jpg

تحول الدولار الأمريكي للارتفاع الملحوظ مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بعد بيانات اقتصادية وشهادة رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي.


وكشفت بيانات اقتصادية عن قفزة قياسية لمبيعات التجزئة في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي، كما تعافى الإنتاج الصناعي الأمريكي من أكبر انخفاض شهري في 101 عام.

وفي بيانات أخرى، ارتفعت ثقة بناة المنازل في الولايات المتحدة خلال الشهر الجاري بأكثر من المتوقع.

ومن جانبه، حذر رئيس الاحتياطي الفيدرالي من عدم اليقين بشأن تعافي الاقتصاد الأمريكي، مشيراً إلى أن الشركات الصغيرة معرضة للخطر بشكل كبير.






وأعلن بنك الفيدرالي دعم سوق ديون الشركات من خلال توسيع نطاق شراء سندات الشركات الأمريكية مما عزز معنويات المستثمرين نحو الأصول الخطرة، وهو ما يأتي في سياق مساعي احتواء تأثيرات "كوفيد-19" الذي أصاب أكثر من مليوني مواطن أمريكي.

وبحلول الساعة 3:25 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع الدولار الأمريكي مقابل اليورو بنسبة 0.6 بالمائة إلى 1.1257 دولار، بينما استقر أمام العملة اليابانية عند 107.32 ين.

فيما ارتفعت العملة الخضراء أمام الجنيه الإسترليني بنحو 0.2 بالمائة مسجلة 1.2581 دولار، وشهدت مقابل العملة السويسرية صعوداً بنسبة 0.1 بالمائة مسجلة 0.9505 فرنك.

وفي نفس الوقت، ارتفع المؤشر الرئيسي للدولار الذي يتبع أداء العملة الخضراء أمام ست عملات رئيسية بنحو 0.5 بالمائة ليسجل مستوى 97.146 بعد أن سجل 96.43 في وقت سابق من التعاملات
 
عودة
أعلى