إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

ارتفاع واضح لتحركات شهية المخاطرة فى أولى تداولات الأسبوع

Dr yara Mahmoud

عضو نشيط
المشاركات
1,389
الإقامة
البحيره

xm    xm

 

 

belal_565481_large.jpg
شهدت أولى تداولات الأسبوع ارتفاع واضح لتحركات شهية المخاطرة ، حيث استقر مؤشر الخوف والطمع عند المستوى 58 نقطة عند منطقة الطمع، متأثرة بعدة تطورات ساهمت في تعزيز معنويات المستثمرين تجاه المخاطرة تجاه مختلف السلع والعملات، وفيما يلي يمكن التطرق لأبرز تلك المستجدات السلع والعملات البارزة:

شهية المخاطرة وأسواق الأسهم

تأثرت أسواق الأسهم العالمية بارتفاع شهية المخاطرة خلال تداولات اليوم، مع تنامي توقعات الأسواق حيال أن يوقف بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي دورة رفع أسعار الفائدة لتجنب الركود في الولايات المتحدة، بدعم من البيانات الأخيرة والتي أفادت بتباطؤ التضخم وتراجع مؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة، وهو ما انعكس إيجابا على أداء العقود الآجلة لمؤشرات الأسهم الأمريكية.


أما عن الأسهم الأوروبية، سجل مؤشر يورو ستوكس 600 الأوروبي ارتفاعا بنحو 0.37% ليستقر قرب المستوى 467.20 نقطة؛ على خلفية صدور تقرير المفوضية الأوروبية الفصلي بشأن توقعاتها الاقتصادية لمنطقة اليورو في 2023 و2024، حيث رفعت المفوضية توقعاتها لنمو المنطقة من 0.9٪ و1.5٪ لعامي 2023 و2024 على التوالي لتصل إلى 1.1٪ و 1.6٪ لنفس الفترة، وهو ما انعكس إيجابيا على الأسهم الأوروبية.



شهية المخاطرة والنفط الخام

انتعشت شهية المخاطرة تجاه عقود النفط القياسية إلى حد ما بتداولات اليوم، بفعل تراجع حدة مخاوف الركود الاقتصادي المحتمل مع تصريح الرئيس الأمريكي بايدن بأنه سيجتمع مع قادة الكونجرس لمواصلة المناقشات حول وضع خطة لرفع سقف الدين، وتجنب سيناريو التخلف عن السداد، وهو ما قد يلحق أضرارا فادحة باقتصاد الولايات المتحدة والاقتصاد العالمي ككل، بما قد يسبب ركود شديد.

شهية المخاطرة والذهب

ارتفعت شهية المخاطرة تجاه الذهب بشكل ملحوظ خلال تعاملات اليوم، مستفيدة من تراجع الدولار الأمريكي، ففي كثير من الأحيان ينجم عن تراجع الدولار ارتفاع أسعار معدن الذهب المقوم بالعملة الخضراء، الأمر الذي عزز الطلب على الذهب بتداولات اليوم.

كيف تأثرت أسعار السلع والعملات بتطورات شهية المخاطرة ؟

شهية المخاطرة و النفط الخام: ارتفعت عقود خام برنت الفورية بنسبة 0.17% ليسجل نحو 70.23 دولارا للبرميل، وأيضا ارتفعت عقود الخام الأمريكي بحوالي 0.09% لتسجل نحو 74.43 دولارا للبرميل.

شهية المخاطرة و الدولار الأمريكي: تراجع مؤشر الدولار الأمريكي، والذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الأخرى، بنسبة 0.17% ليستقر قرب 102.51 نقطة.

شهية المخاطرة و الذهب: ارتفعت عقود الذهب الفورية بنسبة 0.09% تقريبا ووصلت إلى 2,012.74 دولارا للأوقية،كما استقرت عقود الذهب الآجلة قرب مستوى 2,019.35 دولارا للأوقية.
 
عودة
أعلى