إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

استقرار اسعار الذهب في المعاملات المبكرة

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

استقرت أسعار الذهب في المعاملات المبكرة اليوم لتبقى ضمن نفس نطاق التداولات لليوم الخامس على التوالي فيما يترقب المستثمرين بيانات سوق العمل في الولايات المتحدة يوم الجمعة المقبل.

اسعار الذهب ارتفعت قليلا بنسبة 0.32% أو بقيمة 4.48$ للأونصة لتسجل 1404.04$ للأونصة في المعاملات الفورية بعد ان تراجعت بالأمس بنحو 1% لتغلق عند مستويات 1399.6$ للأونصة.

الحديث عن خطط التحفيز من قبل البنك الفيدرالي الأمريكي يعتبر المحرك الرئيس للمعاملات في اسواق الذهب لاسيما مع تزايد تكهنات بإمكانية سحب خطط التحفيز في وقت مبكر، إلا ان ترقب المستثمرين لبيانات سوق العمل في الولايات المتحدة يوم الجمعة المقبل تدفع بتداول الذهب في نفس النطاق.

ومدى ما تظهره بيانات سوق العمل ستحدد وجهة المستثمرين في اسواق الذهب و ذلك على اساس ربط البنك الفيدرالي مدى التحسن في سوق العمل بمستوى خطط التحفيز التي بلغت 85 مليار دولار شهريا.

على الجانب الآخر فإن المخاوف بشأن تقلص حجم الطلب من الهند - اكبر مستهلك للذهب عالميا- في ضوء القيود التي يفرضها البنك المركزي من أجل خفض الحساب الجاري قد ألقى بظلاله على التداولات في اسواق الذهب.

بينما تظهر بيانات صندوق SPDR Gold Trust اكبر الصناديق الاستثمارية المدعومة بالذهب على مستوى العالم استمرار تراجع حجم الذهب لديه إلى 1010.45 طن يوم الامس الثلاثاء، ويعكس ذلك استمرار خروج المستثمرين من اسواق الذهب.

جدير بالذكر أن اسعار الذهب تراجعت بنسبة 17% من بداية العام الجاري بعد تحقيق سلسلة من الارتفاعات دامت 12 عاما على التوالي حتى نهاية 2012، لكن مخاوف من سحب خطط التحفيز و تحسن البيانات الاقتصادية دفعت بتراجع اسعار الذهب ليصبح ضمن سوق هابط حتى الآن.

ننتظر اليوم الاعلان عن بيانات القطاع الخدمي في الولايات المتحدة الأمريكية في تمام الساعة 14:00 غرينتش.
 
عودة
أعلى