إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

استقرار الذهب، و ميل هابط للنفط الخام بعد بيانات العمالة الامريكية

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

استقرار الذهب، و ميل هابط للنفط الخام بعد بيانات العمالة الامريكية
واصلت أسعار النفط الخام الانخفاض الذي بدأته خلال التعاملات الصباحية بعد بيانات عمالة الأمريكية السلبية الأسوأ من التوقعات بعد بيانات النمو الأمريكية المحبطة ، و لتضيف مزيدا من الضغوط السلبية على أسعار النفط الخام فيما منحت أسعار الذهب القوة للصمود حول أعلى مستوى منذ حوالي شهريين.
- بتمام الساعة 09:01 بتوقيت نيويورك،تراجعت عقود برنت تسليم آب بنسبة 0.35% مسجلا مستويات تداول حول 113.60$ للبرميل.
-انخفضت عقود النفط الخام الأمريكي الخفيف تسليم آب بنسبة 0.21% مسجلة مستويات تداول حالية حول 106.28$ للبرميل.
انخفضت أسعار النفط الخام خلال التعاملات الصباحية ضمن عمليات التصحيح الهابط اليوم بعد ان ارتفعت هذا الأسبوع لأعلى مستوى منذ تسعة أشهر نتيجة الأزمة العراقية و الاوكرانية، و بتأثير من البيانات الامريكية التي أشارت إلى استقرار طلبات الإعانة خلال الأسبوع الماضي حول 300 ألف التي تعد الأدنى مستوى منذ خمسة أعوام.
تأثرت أسعار السلع الأساسية من استقرار الدولار الأمريكي حول أدنى مستوى منذ خمسة أسابيع، فقد تداول مؤشر الدولار الأمريكي usdix بتمام الساعة 16:08 بتوقيت غرينتش +3 إلى مستويات تداول حول 80.34 و سجل الأعلى عند 80. و الادنى عند 80.13 مقارنة بسعر الافتتاح عند 80.636.
-انخفضت أسعار الذهب الآنية بنسبة 0.39% مسجلة مستويات تداول حالية حول 1315.98$.
-تراجعت أسعار الفضة بنسبة 0.26% مسجلا مستويات تداول حول 21.02$.
-هبطت أسعار البلاتين بنسبة 0.43% مسجلة مستويات تداول حول 1465.50$
-خسرت أسعار البلاديوم ما نستبه 0.26% لتتداول حول 834.70$
تأثرت عقود النفط من البيانات الأمريكية السلبية مع المخاوف على الطلب من أكبر مستهلك عالمي للنفط الخام، و فيما قوة أسعار النفط الخام قادمة من المخاوف على المعروض النفطي وسط التوترات حيال الأزمة العراقية و الأوكرانية.
يبقى الهم الأكبر لأسعار النفط الخام تطورات أزمة العراق التي تعد ثاني اكبر منتج للنفط الخام في أوبك، إذ لا تزال القوات العراقية تحاول جاهدة استعادة السيطرة على المساحات الشاسعة التي سيطر عليها مسلحون داعش في وقت سابق من الشهر الجاري، و هذا بالتزامن مع وصول الدفعة الأولى من المستشارين الأمريكيين إلى العراق و الذين سوف يساعدهم في تلك المهمة.
 
عودة
أعلى