إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

اسواق الذهب: تداولات محدودة والانظار تتجه إلى قرارات البنوك المركزية في اوروبا

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

Commodities_4e20c263-9f88-4ad7-af11-418817be383f.GIF
شهدت اسواق الذهب تداولات محدودة في المعاملات المبكرة و يتداول دون مستويات المقاومة 1585.00$ للأونصة لليوم الخامس على التوالي في الوقت الذي تشهد فيه اسواق الذهب ضعف اقبال المستثمرين على المعدن الأصفر النفيس في الآونة الأخيرة.
وحامت أسعار الذهب حول مستويات 1583.76$ للأونصة بعد أن حققت الأعلى عند 1585.34$ للأونصة و الأدنى 1579.41$للأونصة.
تحسن بيانات سوق العمل في القطاع الخاص الأمريكي في فبراير/شباط السابق دفع بتفاؤل المستثمرين إزاء تقرير الوظائف الشهري الذي سيصدر غدا في الولايات المتحدة و الذي يعتبر مؤشر لتحركات البنك الفيدرالي خلال الفترة المقبلة إزاء تقلص السياسة النقدية فيما إذا تحسن أداء سوق العمل.
الدولار الأمريكي عاود الارتفاع من جديد إلى أعلى مستوياته منذ ستة أشهر و نصف كما يظهر على مؤشر الدولار الذي سجل في المعاملات المبكرة مستويات 82.58 قبل ان يتراجع قليلا إلى 82.50 .
على الرغم من أن الاوضاع الاقتصادية على الصعيد العالمي لم تتحسن بعد، إلا أن مجرد صدور بيانات جيدة تدفع المستثمرين إلى التفاؤل الزائد وهذا ما ينعكس سلبا على الذهب في وقت تغيرت فيه اتجاهات المستثمرين مع تفضيل الاحتفاظ بالأصول الدولارية كملاذات آمنة أو الاتجاه إلى اسواق اكثر مخاطرة مثلا اسواق الأسهم.
فيما أن التوسع في السياسات النقدية من قبل البنوك المركزية الكبرى كان العامل الرئيس وراء ارتفاع اسعار الذهب على مدار السنوات ما بعد اندلاع الأزمة المالية العالمية، إلا انه في الوقت الراهن بات هناك اهتمام حول سحب هذه السياسات لاسيما التي ينتهجها البنك الفيدرالي وذلك على العكس من البنوك المركزية الأخرى التي ربما ينظر إليها أنها بصدد التوسع في وقت لاحق من هذا العام مثل البنك الياباني و البريطاني.
بينما ينصب التركيز اليوم على تصريحات ماريو دراغي – رئيس البنك المركزي الأوروبي – في المؤتمر الصحفي الذي يعقد عقب قرار سعر الفائدة الذي يتوقع أن يبقى كما هو دون تغير، لكن تصريحات دراغي من شأنها أن تؤثر على التحركات في الاسواق.
ايضا يتوقع أن يبقى البنك المركزي البريطاني على نفس السياسة النقدية دون تغير في اجتماع اليوم.
على الجانب الآخر وبخلاف انتظار المستثمرين لتقرير سوق العمل الشهري من الولايات المتحدة يوم الغد، فإن الأنظار اليوم ستتجه إلى نتائج إختبار الملاءة المالية للبنوك الكبرى في البلاد.
 
عودة
أعلى