إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الأسهم الأمريكية تتراجع بالمستهل مع مخاوف تجدد انتشار الوباء

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

ooooooooo.jpg

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية في مستهل تعاملات اليوم الإثنين، مع خسائر شركات الطيران والمالية ووسط خطط إعادة فتح الاقتصاد في بعض الدول.

وجاء انخفاض "وول ستريت" مع قلق المستثمرين من ظهور موجة جديدة من تفشي كورونا، بعد أن أعلنت الصين وكوريا الجنوبية زيادة إصابات أخرى من الفيروس.

وتأتي هذه المخاوف مع إعلان العديد من الولايات الأمريكية والدول الأورويية والآسيوية خططاً لتخفيف تدريجي للإجراءات المعلنة للحد من تفشي الوباء.

وتأثر مؤشر الأسهم الأوسع نطاقا سلباً بهبوط سهم شركة "يونايتد إيرلاينز" و"أمريكان إكسبرس" و"جي بي مورجان" بأكثر من 3 بالمائة.



وقال وزير الخزانة الأمريكية "ستيفن منوشين" بالأمس إن معدل البطالة الحقيقي في الولايات المتحدة ربما قد وصل إلى 25 بالمائة، لكنه توقع تحسن الوضع بنهاية العام الجاري.

وبحلول الساعة 1:30 مساءً بتوقيت جرينتش، انخفض مؤشر "داو جونز" الصناعي بنسبة 1 بالمائة إلى 24100.9 نقطة، وهو ما يعادل هبوط 230.4 نقطة.

كما تراجع "ستاندرد آند بورز" بنسبة 0.8 بالمائة مسجلاً مستوى 2905.1 نقطة، وهبط "ناسداك"بنحو 0.7 بالمائة ليسجل 9055.3 نقطة.

وفي خلال نفس الفترة، ارتفع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء العملة الخضراء أمام 6 عملات رئيسية بنسبة 0.3 بالمائة ليصل إلى 100.003.
 
عودة
أعلى