إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الأسهم الأمريكية تتراجع بالمستهل وسط تصاعد التوترات بين واشنطن وبكين

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

sksks99.jpg

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية في مستهل تعاملات اليوم الثلاثاء، وسط استمرار تصاعد التوترات بين واشنطن وبكين وترقب شهادة رئيس الفيدرالي ووزير الخزانة.

وجاء أداء "وول ستريت" اليوم بالتزامن مع تصاعد التوترات بين أكبر اقتصادين في العالم حيث قال وزير الخارجية الصينية "تشاو ليجيان" أن الولايات المتحدة تحاول تشويه صورة الصين لإبعاد اللوم عن سوء إدارتها لأزمة كورونا.

واتهم ترامب الصين ومنظمة الصحة العالمية بالتسبب في انتشار وباء كورونا عالمياً، مهدداً بوقف نهائي للتمويل الموجه للمنظمة العالمية.

وكشفت بيانات اقتصادية تهاوي عمليات بدء بناء المنازل الأمريكية بنحو 30 بالمائة خلال الشهر الماضي.

وارتفعت أرباح وإيرادات شركة مبيعات التجزئة "وول مارت" الأمريكية خلال الربع المالي الماضي المنتهي في أبريل/نيسان الماضي، وسط قفزة المبيعات الإلكترونية.








وسجلت الأسهم الأمريكية أفضل أداء في ستة أسابيع في جلسة أمس بفعل التفاؤل بشأن إيجاد لقاح كورونا من قبل شركة الأدوية "موديرنا".

وبحلول الساعة 1:31 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع مؤشر "داو جونز" الصناعي بنسبة 0.4 بالمائة فاقداً ليسجل 24503 نقطة.

كما انخفض مؤشر "ستاندرد آند بورز" بنحو 0.3 بالمائة إلى 2944.3 نقطة، وكذلك شهد "ناسداك" انخفاضاً بنحو 0.1 بالمائة مسجلاً 9226 نقطة.

وخلال نفس الفترة، تراجع مؤشر الدولار الرئيسي والذي يقيس أداء العملة الخضراء مقابل 6 عملات رئيسية بأكثر من 0.1 بالمائة مسجلاً 99.538.
 
عودة
أعلى