إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الأسهم الأمريكية تقلص خسائرها الإفتتاحية عقب قراءة مبيعات المنازل القائمة

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

افتتحت الأسهم الأمريكية على اللون الأحمر في أولى جلسات الأسبوع الحالي ولكن استطاعت من محو بعضاً من هذه الخسائر عقب صدور قراءة مبيعات المنازل القائمة و التي جاءت بأفضل من التوقعات، و تأتي تداولات اليوم بعد أن استطاع مؤشر الدواجونز الصناعي من تحقيق مستوى قياسي جديد يوم الجمعة الماضية.
صدر عن الاقتصاد الأمريكي قراءة مبيعات المنازل القائمة خلال الشهر الماضي أيار/مايو و التي أوضحت ارتفاع المبيعات بنسبة 4.9% ليصل المجمل السنوي إلى 4.9 مليون منزل، و جاءت القراءة بأفضل من التوقعات و القراءة السابقة.
أما سياسياً فقد وصل وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إلى بغداد اليوم الاثنين لدفع رئيس الحكومة العراقية لتشكيل حكومة أكثر شمولة وذلك لوقف التمرد السني في معظم أجزاء البلاد الشمالية و الغربية.
إنتقالاً إلى أخبار الشركات، فقد ارتفع سهم شركة Micros Systems الصانعة لبرمجيات المطاعم و الفانادق بعد تلقيها عرضاً من شركة Oracle لشرائها مقابل 5.3 مليار دولاراً نقداً، كما ارتفع سهم شركة Integrys Energy Group بعد أن قالت شركة Wisconsin Energy بأنها مستعدة لدفع 5.7 مليار دولار للإستحواذ على الشركة الأولى.
بالعودة إلى البيانات الاقتصادية و خصوصاً الآسيوية فقد أوضحت نمو القطاع الصناعي الصيني من خلال ارتفاع قراءة مؤشر HSBC لمدراء المشتريات إلى 50.8 خلال حزيران/يونيو الحالي مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة عند 49.4.
المؤشرات الأمريكية شهدت تغيرات طفيفة بعد تقلص الخسائر التي شهدتها في بداية الجلسة وذلك عقب قراءة مبيعات المنازل، و تتداول كالآتي:
- تراجع مؤشر الداو جونز الصناعي بنسبة 0.15% أو 24.96 نقطة ليتداول حول مستويات 16922.12.
- انخفض مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.02% أو 0.35 نقطة ليتداول حول مستويات 1962.52 نقطة.
- هبط مؤشر الناسداك بنسبة 0.03% أو 1.11 نقطة ليتداول حول مستويات 4366.06.
(البيانات مسجلة في تمام الساعة 10:19 صباحاً بتوقيت نيويورك).
 
عودة
أعلى