إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الأسهم الأوروبية ترتفع بالختام لتحقق مكاسب أسبوعية 3%

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

1024.jpg

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في ختام تعاملات اليوم الجمعة وسط ترقب المستثمرون تطورات "كوفيد-19"، لتسجل مكاسب أسبوعية بأكثر من 3 بالمائة.

ويأتي أداء البورصات الأوروبية تزامناً مع بدء حكومات الاتحاد الأوروبي الـ27 المفاوضات بشأن اقتراح لإنشاء صندوق لإنقاذ منطقة اليورو بقيمة 750 مليار يورو (841 مليار دولار) لمعالجة أزمة كورونا لكن لا يزال هناك انقسام بين الأعضاء.

وكشف تقرير صحفي أن الصين تخطط لتسريع شراء السلع الأمريكية في خطوة قد تؤدي إلى هدوء التوترات بين أكبر اقتصادين في العالم

فيما يركز المستثمرون على ظهور حالات جديدة من الإصابات بوباء كورونا في بعض دول العالم، حيث أبلغت أربع ولايات أمريكية عن ارتفاع في حالات العدوى وسط محاولات إعادة فتح اقتصاداتها.

ومن ناحية أخرى، قال أحد خبراء المركز الصيني لمكافحة الأمراض بالأمس إن تفشي المرض في بكين أصبح الآن تحت السيطرة.

وبالنسبة للبيانات الاقتصادية، ارتفعت مبيعات التجزئة البريطانية لشهر مايو/آيار على أساس شهري بنسبة 12 بالمائة مع تخفيف إجراءات الإغلاق بشكل طفيف، وفقًا لمكتب الإحصاءات الوطنية.

فيما تراجع فائض الحساب الجاري في منطقة اليورو بشكل حاد خلال أبريل/نيسان، في حين تراجعت أسعار المنتجين في ألمانيا خلال الشهر الماضي.



ومن جهة أخرى، واصل سهم شركة الخدمات المالية الألمانية "وايركارد" الخسائر، ليتراجع بنحو 35 بالمائة في نهاية التداولات لكنه قلص خسائره جزئيا مع استقالة الرئيس التنفيذي للشركة وسط مزاعم احتيال.

وعند الختام، ارتفع مؤشر "ستوكس 600" بنحو 0.6 بالمائة إلى 365.4 نقطة، ليسجل مكاسب أسبوعية بلغت 3.2 بالمائة.

كما صعد المؤشر البريطاني "فوتسي" بنسبة 1.1 بالمائة مسجلاً 6292.6 نقطة، ليحقق ارتفاعاً بنحو 3.1 بالمائة خلال الأسبوع الجاري.

في حين شهد المؤشر الألماني "داكس" ارتفاعاً بنحو0.4 بالمائة إلى مستوى 12330.7 نقطة، ليسجل مكاسب أسبوعية بنسبة 3.2 بالمائة.

كما زاد المؤشر الفرنسي "كاك" بنسبة 0.4 بالمائة ليسجل 4979.4 نقطة، ليحقق مكاسب أسبوعية بلغت 2.9 بالمائة.

وبحلول الساعة 4:15 مساءً بتوقيت جرينتش، انخفضت العملة الأوروبية الموحدة أمام الدولار الأمريكي بنحو 0.2 بالمائة ليصل اليورو إلى مستوى 1.1185 دولار.
 
عودة
أعلى