إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الاحتياطي الفيدرالي يتمسك بموقفه تجاه أسعار الفائدة وسط مخاوف من التضخم

Dr yara Mahmoud

عضو نشيط
المشاركات
1,381
الإقامة
البحيره

xm    xm

 

 

DALL·E 2024-04-05 20.25.38 - An allegorical figure representing the Federal Reserve holding a ...jpg
في تصريحات حديثة، شدد لوري لوجان، عضو الاحتياطي الفيدرالي من دالاس، على أنه من غير الملائم حاليًا التفكير في خفض أسعار الفائدة الأمريكية، مؤكدًا على أهمية الصبر في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة والمخاطر الصعودية المستمرة للتضخم. أوضح لوجان أن الفيدرالي الأمريكي يسعى إلى المزيد من الوضوح حول الغموض الاقتصادي والمسار الأمثل للسياسة النقدية قبل اتخاذ أي قرارات بشأن معدلات الفائدة.

مع التأكيد على ضرورة استعداد الفيدرالي للتحرك بما يتوافق مع تطورات التضخم، أعرب لوجان عن قلقه المتزايد بشأن المخاطر التي قد تدفع التضخم للارتفاع. وفي ضوء هذه الظروف، لم يستبعد إمكانية إعادة تقييم الفيدرالي لوتيرة تعديل الميزانية العمومية قريبًا.

في السياق نفسه، تباينت وجهات النظر داخل الاحتياطي الفيدرالي، حيث ذكر نيل كاشكاري، عضو الفيدرالي عن ولاية مينيابوليس، أنه كان يرى إمكانية خفض أسعار الفائدة مرتين خلال العام الجاري. لكنه أشار إلى أنه في حال استمرار ارتفاع التضخم، قد لا تكون هناك حاجة لخفض أسعار الفائدة في الاجتماعات المقبلة للفيدرالي الأمريكي.

تلقي هذه التصريحات الضوء على التحديات التي يواجهها الاحتياطي الفيدرالي في توجيه السياسة النقدية في فترة مليئة بالغموض والتقلبات الاقتصادية، مع التركيز على محاربة التضخم دون الإضرار بالنمو الاقتصادي.
 
عودة
أعلى