إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الاسترليني يتراجع امام الدولار بعد بيانات بريطانية سلبية

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 





انخفض الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي خلال تداولات يوم الجمعة، بعد صدور بيانات النمو الاقتصادي في المملكة المتحدة وتقرير الحساب الجاري للبلاد الايجابي، بينما يترقب المستثمرون في الاسواق صدور التقارير الاقتصادية الأمريكية القادمة.
فلقد تراجع الباوند/دولار ليتداول عند 1.2447 خلال التعاملات الصباحية الأوروبية، ادنى سعر للجلسة، في حين تماسك الزوج لاحقا عند 1.2465، متراجعا بنسبة 0.10٪.
ومن المرجح ان يجد الباوند ل الدعم عند 1.2401، ادنى مستوى له يوم الخميس والمقاومة عند 1.2598، وهو اعلى مستوى فى 28 مارس.
وذكر مكتب المملكة المتحدة للإحصاءات الوطنية إن الناتج الاجمالي المحلي للربع الرابع ارتفع بنسبة 0.7٪، وذلك تمشيا مع التوقعات وتقديرات سابقة.
وعلى الرغم من ذلك، فقد ارتفع متوسط الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 1.9٪ في الربع الرابع، دون التوقعات وتقديرات سابقة لمعدل نمو قدره 2.0٪.
وأظهر تقرير منفصل أن عجز الحساب الجاري في المملكة المتحدة تراجع إلى 12.1 مليار جنيه إسترليني في الربع الأخير من عام 2016 من 25.7 مليار جنيه إسترليني في الربع الثالث، الذي تم تعديله من تقدير سابق قدره 25.5 مليار دولار.
وكان المحللون يتوقعون تضييق عجز الحساب الجاري ليصل إلى 16 مليار جنيه استرليني في الربع الأخير.
وقد بدا الباوند مرنا بشكل مفاجىء هذا الاسبوع، بعد أن بدأت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي رسميا إجراءات خروج بريطانيا يوم الأربعاء من الاتحاد الاوروبي، وبدأت عملية التفاوض التي تستمر على مدى مدى عامين قبل بدء الانفصال الرسمي المحدد في أواخر مارس 2019 وفي الوقت نفسه، أصبح الشعور بالدولار الأمريكي أكثر ضعفا قبيل سلسلة من التقارير الاقتصادية الأمريكية في وقت لاحق من اليوم، على الرغم من أن البيانات المتفائلة التي صدرت في وقت سابق من الأسبوع لا تزال تقدم بعض الدعم.
كما كانت الأسواق متقلبة بعد ان كان من المقرر ان يوقع الرئيس الامريكى ترامب على سلسلة من الأوامر التنفيذية تهدف الى تعريف الانتهاكات التي تسبب العجز الهائل في الميزان التجاري الامريكي، وكذلك التحرر من دفع الضرائب والرسوم المفروضة على المستوردات ضمن سياسة مكافحة الإغراق.
وقال وزير التجارة ويلبر روس ان احدى المهام الرئيسية عمل مراجعة رئيسية لاسباب العجز التجارى الامريكى بما فى ذلك "عدم مواءمة العملة".
و تراجع الجنيه الاسترليني مقابل اليورو، مع ارتفاع اليورو/باوند بنسبة 0.25٪ ليصل إلى 0.8583.
 
عودة
أعلى