إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الاسترليني يرتفع عقب قرار البنك و اليورو يترقب رد فعل الاسواق

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

ارتفع الجنيه الاسترليني امام الدولار الأمريكي عقب ابقاء البنك المركزي البريطاني على نفس السياسة النقدية دون تغير فيما تبقى الانظار لتترقب تصريحات ماريو دراغي رئيس البنك المركزي الأوروبي مع اعلان البنك عن توقعات جديدة بشأن النمو و التضخم بعد قليل.

زوج الاسترليني/دولار ارتفع إلى أعلى مستوى في اربعة اسابيع بعد قرار تثبيت سعر الفائدة عند 0.5% و برنامج شراء الأصول عند 375 مليار جنيه استرليني.

الزوج سجل مستويات 1.5462 ساعة كتابة التقرير ومرتفعا بنحو 0.36% عن سعر فتح اليوم فيما يبقى الباب مفتوحا نحو المزيد من الارتفاع إلى مستويات 1.5500 لاسيما في ضوء البيانات الايجابية التي تم الاعلان عنها في الآونة الاخيرة بشأن اداء القطاعات الرئيسية و توقعات باستمرار تحقيق النمو في الربع الثاني من العام الجاري.

في المقابل لايزال ضعف الدولار الأمريكي عاملا مساعدا على ارتفاع العملات الرئيسية الأخرى لاسيما أن تلميحات البنك الفيدرالي الأخيرة اشارت إلى امكانية سحب خطط التحفيز إذا ما اظهر قطاع المنازل و سوق العمل نمو قوي و مستمر وبالتالي فإن تقرير سوق العمل الشهري المقرر ان يصدر غدا سيكون له الاثر على تحركات الاسواق يوم الغد.

مؤشر الدولار لايزال عند أدنى مستوى في اربعة اسابيع ليصل اليوم إلى 82.38 قبل ان يسجل 82.41 ساعة كتابة التقرير و من ثم ضعف الدولار ساهم في دعم ارتفاع اليورو الذي يمثل النصيب الاكبر في التأثير على قراءة المؤشر.

بعد قليل ننتظر قرار البنك المركزي الأوروبي (11:45 غرينتش) بشأن سعر الفائدة ومن المتوقع أن يتم الابقاء عليها دون تغير بعد أن تم خفضها إلى 0.5% في اجتماع الشهر السابق من 0.75% في ضوء تعمق الركود في اقتصاديات منطقة اليورو السبعة عشر، بينما يعلن البنك عن توقعات جديدة بشأن النمو و التضخم، و يلي ذلك تصريحات ماريو دراغي رئيس البنك.

زوج اليورو/دولار يواصل الارتفاع اليوم ليبقى عند أعلى مستوى في اربعة اسابيع مسجلا 1.3129 بعد أن تخطى مناطق المقاومة 1.3100 و اصبح الباب مفتوحا صوب مستويات 1.3200 مفتوحا وذلك يتوقف على مدى الايجابيات في تصريحات دراغي و ترجمة الاسواق لتوقعات البنك المركزي الأوروبي.
 
عودة
أعلى