إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الاقتصاديون في ING يرجحون بأن الدولار الأمريكي في وضع صعب بين مؤثرين رئيسيين،فما هما؟

Dr yara Mahmoud

عضو نشيط
المشاركات
1,380
الإقامة
البحيره

xm    xm

 

 

قال الخبير الاقتصادي لدى مورجان ستانلي بنك، ديف آدامز؛ بأنه من المتوقع أن يستمر الدولار الأمريكي بالارتفاع، حيث قد يرتفع بنسبة 5% أو نحو ذلك بحلول نهاية العام الجاري، وبخاصة وأنه من المرجح وأن يبقي محافظو البنوك المركزية على رفع الفائدة لمعالجة التضخم وبذلك، فمن المرجح وأن يظل النمو ضعيفا وتنحرف المخاطر إلى الجانب السلبي وهذا يدعم الدولار.

وأوضح الخبير الاقتصادي لدى المصرف العملاق بأن هناك الكثير من المخاطر المحتملة في الأفق لإبقاء المستثمرين قلقين مثل تقلبات القطاع المصرفي، والمخاطر الجيوسياسية، واستقرار التضخم المرتفع، على سبيل المثال لا الحصر، ونظرا لأن النظرة المستقبلية للاستثمار لا تزال ضبابية وغائمة، فإن الدولار الأمريكي هو أصل مفيد للاحتفاظ به في المحفظة كتحوط إيجابي للتأمين ضد المخاطر.


وفي مذكرة تم نشرها سابقا، أوضح المحللون لدى بنك الاستثمار الهولندي آي إن جي ING توقعاتهم لتحركات مؤشر الدولار خلال النصف الثاني من عام 2023، وأبرز العوامل المؤثرة على تحركاته في الفترة الحالية.

وفي هذا الإطار، رأى الاقتصاديون في ING بأن الدولار الأمريكي في وضع صعب بين مؤثرين رئيسيين؛ هما انعكاس منحنيات العائد الآخذ في التزايد بشكل واضح من ناحية، والانتعاش الأخير بأسواق الأسهم الأمريكية من ناحية أخرى. ورجح الخبراء بأن يتراجع الدولار الأمريكي خلال النصف الثاني للعام الجاري، ولكن التوقيت لا يزال هو العامل الفارق مرة أخرى.
 
عودة
أعلى