إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الاوروبيون لم يتوافقوا حول اليونان. اليورو يواجه ضغوطا

طارق جبور

المدير العام
طاقم الإدارة
المشاركات
82,629
الإقامة
قطر-الأردن

xm    xm

 

 

انعدام الشفافية والوضوح في الموقف الاوروبي تجاه اليونان يستمر عامل ضغط على اليورو الذي تابع تراجعه في اسيا وقاس دفاعا اوليا على ال 1.2670. ال 1.2630/40 المحطة الدفاعية التالية.
اجتماع وزراء مالية منطقة اليورو المنعقد في بروكسل لا يزال يشهد تباعدا ومن غير المنتظر ان يُصار الى اقرار المساعدات التي تحتاج اليها البلاد. العائق الرئيسي هو الحاجة الى*موافقة البرلمان الالماني *على ما سيتم التوافق عليه اوروبيا وهذا سيحتاج قبل كل شيء الى الوقت اللازم. رئيس المجموعة الاوروبية " يونكر " قال ان الوزراء سيعودون للاجتماع في العشرين من الجاري وان هدف بلوغ العجز ال 120% نسبة الى الناتج القومي تم تأجيله من العام 2020 الى ال 2022.
يونانيا الوقت يضغط بقوة والبلاد تحتاج الى 5 مليار يورو تستحق سنداتها نهاية الاسبوع الجاري وفي حال لم تتمكن من الحصول عليها عبر اصدار سندات جديدة فهذا سيكون بداية الانزلاق الى الهاوية.
فقط اعلان اوروبي جامع واصرار تام على الوقوف بجانب اليونان في المحنة المستمرة يمكنه ان ينقذ الموقف ويعيد الشراة الى السوق. بالانتظار كل ارتفاع حاليا يبقى تصحيحا فقط.

بالتوازي الدولار ينعم بطلب متنامٍ لان البحث عن الملاذات الامنة مستمر تحت تأثير ما تقدم اوروبيا وايضا تحت تأثير القلق على الوضع المالي الاميركي الذي يقترب من استحقاقات كبرى مع اقتراب العام الجديد.
*
 
عودة
أعلى