إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الباوند/دولار يتداول عند اعلى سعر له في 5 سنوات بعد البيانات البريطانية

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

ارتفع الجنيه الاسترليني قرب أعلى مستوياته في خمس سنوات مقابل الدولار الامريكي اليوم الجمعة بعد صدور بيانات المملكة المتحدة حول صافي اقتراض القطاع العام المتفائلة، ومع استمرار اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الاخير للسياسة العامة يثقل كاهل الدولار.
الباوند/دولار يتداول عند اعلى سعر له في 5 سنوات بعد البيانات البريطانية
فلقد ارتفع الباوند/دولار ليسجل 1.7059 خلال التعاملات الاوروبية صباح اليوم، اعلى سعر للدورة؛ وتماسك الزوج لاحقا عند 1.7055، مرتفعا بنسبة 0.09٪.
وكان من المرجح أن يجد الباوند الدعم عند 1.6960، ادنى مستوى منذ 16 حزيران/ يونيو والمقاومة عند 1.7040.
أظهرت بيانات رسمية أن صافي اقتراض القطاع العام في المملكة المتحدة ارتفع إلى11.48 مليار باوند في ايار/مايو. من 9.00 مليار باوند معدلة بالزيادة في الشهر السابق. وكان المحللون يتوقعون ان يرتفع صافي اقتراض القطاع العام الى 12 مليار باوند في الشهر الماضي.
واستمر الطلب على الجنيه مرتفعا مدعوما بتوقعات بأن بنك انجلترا المركزي سيرفع أسعار الفائدة قبل البنوك المركزية الأخرى.
وفي الوقت نفسه، ظل الدولار تحت الضغط بعد عدم اعطاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي عن توقيت رفع اسعار الفائدة في ختام اجتماع البنك الفيدرالي الذي استمر يومين يوم الاربعاء. بالإضافة إلى ذلك، انخفضت توقعات بنك الاحتياطي الفيدرالي من حيث أسعار الفائدة التي قد تصل على المدى الطويل من 4٪ إلى 3.75٪.
وتجاهل الدولار بيانات يوم صدرت يوم امس الخميس تبين أن طلبات إعانة البطالة الأمريكية تراجعت أكثر من المتوقع الاسبوع الماضي، فضلا عن تقرير منفصل يبين أن نشاط الصناعة التحويلية في منطقة فيلادلفيا ارتفع في أسرع معدل في ثمانية أشهر في حزيران/يونيو .
وكان الاسترليني ثابتا مقابل اليورو، مع تراجع اليورو/باوند بنسبة 0.06٪ ليسجل0.7980.
وفي منطقة اليورو، أظهرت بيانات رسمية أن التضخم في أسعار المنتجين الألماني تراجع بنسبة 0.2٪ في الشهر الماضي، مقارنة مع توقعات لزيادة 0.2٪، بعد تراجع بنسبة 0.1٪ في نيسان/ابريل.
 
عودة
أعلى