إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الباوند يسجل ادنى مستوياته بعد قرار بنك انجلترا تثبيت سعر الفائدة

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



انخفض الجنيه الإسترليني إلى أدنى مستوياته أمام الدولار لليوم الخميس بعد أن ترك بنك انكلترا أسعار الفائدة على حالها عند مستويات قياسية جديدة، وحذر من أن مستويات المعيشة ستنخفض هذا العام بسبب الظروف المعاكسة الناتجة عن ضغوط البريكزت.
فلقد تراجع الباوند/دولار بنسبة 0.61٪ ليصل إلى 1.2863 بحلول الساعة 11.40 بتوقيت جرينتش من حوالي 1.2919 قبل صدور الإعلان.
وصوتت لجنة السياسة النقدية بمقدار 7-1 للحفاظ على سعر الفائدة عند مستوى قياسي 0.25٪، وذلك تمشيا مع توقعات الاقتصاديين.
أما كريستين فوربس، التي من المقرر أن تغادر بنك إنجلترا في حزيران/يونيو، فقد أدلت بالتصويت الوحيد لصالح رفع تكاليف الاقتراض إلى 0.5٪.
أما الأعضاء السبعة الآخرون في لجنة السياسة النقدية فقد اختاروا الإبقاء على أسعار الفائدة عند 0.25٪، مما يشير إلى عدم التسرع في رفع أسعار الفائدة.
وصوتت اللجنة بالإجماع على عدم إدخال أي تغييرات على برنامج التحفيز لشراء السندات، وذلك تمشيا مع توقعات الاقتصاديين.
وصوتت لجنة السياسة النقدية بواقع عضو واحدا، حيث لا يزال يتعين استبدال شارلوت هوج بعد استقالتها الشهر الماضي بعد فشلها في الكشف عن أن شقيقها يعمل لصالح (باركليز)، الذي ينظمه بنك إنجلترا.
وقلص البنك توقعاته للنمو لهذا العام، قائلا انه يتوقع الآن نمو اقتصادي بنسبة 1.9٪، بانخفاض عن 2.0٪ قبل ثلاثة أشهر. وقد رفع توقعات نموه لعام 2018 إلى 1.7٪ من 1.6٪ في فبراير.
ويتوقع البنك الآن أن يصل التضخم إلى 2.7٪ هذا الربع، مرتفعا عن معدل 2.4٪ المتوقع في فبراير. وقال إن التضخم سيستمر في الارتفاع أكثر من هدفه 2٪ في الأشهر المقبلة، "بلغ ذروته قليلا أقل من 3٪ في الربع الرابع".
وحذر البنك أيضا من أن مستويات المعيشة ستنخفض هذا العام مع تصاعد الظروف المعاكسة اثر (البريكزت).
وخفض البنك توقعاته لنمو متوسط الأرباح لهذا العام إلى 2٪ من 3٪ المتوقع في فبراير.
وأشارت المحاضر إلى أن توقعاتها تستند إلى بريطانيا لتحقيق خروج بريطانيا السلس من الاتحاد الأوروبي.
كما حذر بنك انجلترا من انه قد يتعين عليه رفع اسعار الفائدة بشكل اسرع مما يعتقده السوق اذا استمر التضخم فى تجاوز هدفه.
وذكر محضر الاجتماع "إذا كان الاقتصاد يتبع مسارا متسقا على نطاق واسع مع التوقعات المركزية في أيار / ماي، فإن السياسة النقدية قد تحتاج إلى تشديد بدرجة أكبر إلى حد ما خلال فترة التوقعات من المسار الصاعد جدا الذي ينطوي عليه منحنى عائد السوق الذي يستند إليه توقعات ماي.
وتراجع الجنيه الإسترليني عند أدنى مستوياته أمام اليورو، مع ارتفاع اليورو/باوند بنسبة 0.62٪ ليصل إلى 0.8449 من حوالي سجله 0.8415 في وقت سابق.
 
عودة
أعلى