إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

البطالة في ألمانيا تتراجع إلى أدنى مستوياتها في عقدين

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

تراجعت أعداد العاطلين عن العمل في ألمانيا إلى أدنى مستوياتها منذ 1991 في ظل طفرة في قطاع العمالة في الاقتصاد الأكبر أوروبياً، بالإضافة إلى انتعاش ثقة المستهلكين في دليل على كون الانفاق المحلي سيلعب دور هام في دعم نمو الاقتصاد الألماني هذا العام.
أعداد العاطلين عن العمل في ألمانيا خلال شهر فبراير/شباط انخفضت بقيمة 20 ألف بعد انخفاض سابق بقيمة 10 آلاف لتصل إلى 2.812 مليون عاطل عن العمل، في حين استقرت معدلات البطالة عند أدنى مستوياتها للشهر الثالث على التوالي عند 6.5% وهو أدنى مستوى منذ 1990.
بيانات قطاع العمالة القوية بالإضافة إلى ثقة المستهلكين التي ارتفعت لأعلى مستوياتها منذ 2001 يعكس رضاء المستهلكين عن أداء الاقتصاد الألماني وهو الأمر الذي يدفعهم إلى زيادة الإنفاق المحلي الذي أصبح العامل الرئيسي لدعم النمو خلال الربع الرابع من 2014.
يأتي هذا في الوقت الذي تشهد فيه الصادرات الألمانية تذبذب كبير نتيجة ضعف الطلب العالمي والأزمات التي تحيط بمنطقة اليورو، ليكون انتعاش الإنفاق المحلي في ألمانيا بديل اقتصادي جاء في الوقت المناسب لتعويض غياب دعم الصادرات الألمانية التي تمثل ركيزة أساسية للاقتصاد الألماني.
 
عودة
أعلى