إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

البنك التجارى الألمانى يشير الى توقعات سلبية على الجنيه الاسترلينى

Dr yara Mahmoud

عضو نشيط
المشاركات
1,389
الإقامة
البحيره

xm    xm

 

 

يرى خبراء الاقتصاد لدى كوميرز بنك بأنه من المتوقع أن يتراجع الجنيه الاسترليني خلال الفترة المقبلة وذلك بالتزامن مع استمرار السياسة النقدية الحالية لبنك إنجلترا، حيث تتسم سياسة البنك بالحذر فيما يتعلق برفع الفائدة على عكس الفيدرالي الأمريكي والبنك المركزي الأوروبي وسياستهم التشديدية بوتيرة متسارعة.

LYNXNPEF0N0ST_L.jpg
وتابع اقتصاديو المصرف الألماني بأنه من المرجح أن تستمر الضغوط على أداء الاسترليني، وبخاصة وأن بنك إنجلترا سيظل أكثرا حذرا فيما يتعلق بمحاربة التضخم، وأن البنك قد يتخلى عن سياستة التشديدية الحذرة قريبا وبخاصة إذا ما انخفضت معدلات التضخم في بريطانيا بشكل متسارع على عكس الفيدرالي والمركزي الأوروبي والذين قد يبقون على السياسات التشديدية لفترة طويلة.
وفي وقت سابق، أوضح الاقتصاديون في المصرف الاستثماري الألماني كوميرز، بأنه من المتوقع أن يظل الجنية الاسترليني تحت ضغط خلال الفترة المقبلة، وذلك بعدما ألقى محافظ بنك إنجلترا أندرو بايلي خطابا لم يعلق فيه على تشديد سياسته النقدية.
وفي هذا الصدد، أشار محللو البنك إلى أن بايلي لا يلتزم بمزيد من الإجراءات التضييق القوية التي بدورها تعزز من قوة الاسترليني ، في ظل ارتفاع معدل التضخم. ومع ذلك، يرى خبراء البنك الألماني بأن بايلي ليس على استعداد للضرر بالاقتصاد والسكان لكبح التضخم، لذلك يرجح المحللون بأن الاسترليني سيتعرض لضغط أثناء الفترة المقبلة.
 
عودة
أعلى