إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

البيتكوين وتأثره ببيانات التضخم الأمريكية الأخيرة

Dr yara Mahmoud

عضو نشيط
المشاركات
1,380
الإقامة
البحيره

xm    xm

 

 

لم تنجح بيانات التضخم الأمريكية الإيجابية في وقف خسارة العملات الرقمية الكبرى، حيث لا تزال عملة البيتكوين تتداول عند مستوى 29621.1 دولارًا للرمز هبوطًا بـ 1.79% وهبطت عملة إيثريوم بـ 0.71% وتتداول عند 1860.7 دولارًا.

إلا أن ذلك لم يمنع صعود في العملات الصغرى بنسب مجنونة ومن أهمها عملات التليجرام مثل عملة Unibot الصاعدة بـ 55% في الأسبوع الماضي فقط.


وفيما يلي نلقي نظرة على بيانات التضخم وأثرها على أسعار العملات الرقمية.

بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي
سجل مؤشر أسعار المستهلكين الرئيسي سنويًا في يوليو 3.2% فيما توقع الخبراء أن يسجل 3.3% متسارعًا بـ 0.3% مقارنة بـ تسجيله 3.0% عن شهر يونيو الماضي.

وسجل مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي سنويًا نموًا بـ 4.7% فيما توقع الخبراء أن يسجل 4.8% دون تغيير مقارنة ببيانات يونيو الماضي.

أما على أساس شهري سجلت بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الرئيسي عن يوليو نموًا بـ 0.2%، فيما توقع الخبراء الصعود بـ 0.2% فقط.

وبالنسبة لمؤشر أسعار المستهلكين الأساسي شهريًا عن يوليو فقد ارتفع بـ 0.2% نقطة، فيما توقع الخبراء أن يصعد بـ 0.2%.

بيانات البطالة
صدرت كذلك بيانات البطالة الأسبوعية وكشفت عن تلقي الاقتصاد الأمريكي 248 ألف طلب إعانة بطالة فيما توقع الخبراء تلقي 230 ألف طلب إعانة بطالة.

البيتكوين وبيانات مؤشر أسعار المستهلكين تاريخيًا
في الـ 12 من يوليو الماضي عقب صدور بيانات التضخم الأمريكية نجحت عملة البيتكوين في الصعود بـ 4% لتصل إلى قمة 2023 عند 31 ألف دولار.

تظهر البيانات التاريخية أن البيتكوين قد انتعشت في كثير من الأحيان عندما تتوقع الأسواق انخفاضًا في مؤشر أسعار المستهلكين أو ارتفاعًا متحفظًا. بشكل دلالي، كشفت بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الصادرة في 12 يوليو أن التضخم قد ارتفع بشكل طفيف بنسبة 1٪ فقط خلال الشهر السابق.

ارتفع سعر البيتكوين بنسبة 5٪ في الأسبوع السابق لإصدار مؤشر أسعار المستهلك في 12 يوليو قبل ارتفاع آخر بنسبة 4٪ في أعقاب ذلك، ثم دفعها إلى قمة جديدة في عام 2023.

ظهر نمط مماثل هذا الأسبوع. مع توقع إصدار بيانات CPI الجديدة في 10 أغسطس، أغلق سعر BTC في 9 أغسطس عند 29900 دولار، بزيادة 4 ٪ عن 7 أغسطس.

تشير البيانات عبر السلسلة إلى أن متداولي العملات المشفرة كانوا يستعدون لموجة أخرى من حركة السعر الصعودية بعد إصدار 10 أغسطس.

إشارة هامة وتوقعات بوصول التضخم إلى 32 ألف دولار
ورغم الهدوء الحالي إلا أن هناك حالة من الترقب في سوق العملات الرقمية بالأخص لسعر البيتكوين المنتظر كسره لمقاومة 30 ألف دولار القوية قريبًا. وقد كشفت بيانات من كريبتو كوانت أن بورصات احتياطي البيتكوين قد حركت 14577 عملة في الأيام العشر الأولين من أغسطس.

تتعقب احتياطيات الصرف التغييرات في الوقت الفعلي في أرصدة البيتكوين التراكمية التي أودعها المستثمرون في بورصات العملات المشفرة المعترف بها. يعني الانخفاض في احتياطيات الصرف أن المستثمرين يتطلعون إلى HODL للبحث عن مكاسب مستقبلية بدلاً من فرص البيع قصيرة الأجل.

وسط تزايد طلب السوق المدعوم بتوقعات إيجابية لمؤشر أسعار المستهلك، يمكن أن يؤدي هذا الانخفاض في عرض التبادل إلى زيادة سعر البيتكوين في الأيام المقبلة.

تعرض بيانات IOMAP توزيع المشتريات التي قام بها حاملو رمز BTC الحاليون ضمن النطاق السعري الذي يقارب 20٪. يظهر أن المضاربين على الارتفاع يمكنهم الاستفادة من بيانات التضخم القادمة لمؤشر أسعار المستهلك لدفع البيتكوين نحو 32000 دولار.

ولكن لكي يحدث ذلك، يجب على بيتكوين أولاً قياس مستوى المقاومة 30400 دولار. يوضح مخطط IOMAP أدناه أن 2.2 مليون حامل حالي قد اشتروا 976,780 BTC بسعر أقصى قدره 30,403 دولارًا.

إذا أدى إصدار بيانات مؤشر أسعار المستهلك إلى زخم سعر BTC صعوديًا كما حدث في 14 يوليو تقريبًا، فقد يتطور مستوى المقاومة هذا إلى منطقة تراكم أكبر.

وبالتالي، يمكن لـ BTC المضي قدمًا في استرداد 32000 دولار قبل أن يحصل الدببة على فرصة لإعادة تجميع صفوفهم.
 
عودة
أعلى