إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الدولار الأمريكي يتراجع وسط توقعات بأن أسعار الفائدة قد وصلت إلى ذروتها

Dr yara Mahmoud

عضو نشيط
المشاركات
1,389
الإقامة
البحيره

xm    xm

 

 

شهد الدولار الأمريكي تراجعاً في التعاملات اليوم، عقب الإعلان عن بيانات التضخم الأمريكية الأخيرة التي تدعم الرأي بأن أسعار الفائدة الأمريكية قد وصلت إلى ذروتها. في الساعة 15:00 بتوقيت الرياض، انخفض مؤشر الدولار بنسبة 0.11% إلى 103.310، مما يعكس أضعف أداء شهري له في عام.

جاء هذا الانخفاض عقب صدور بيانات مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي، التي ارتفعت بنسبة 3% في أكتوبر مقارنة بالعام الماضي، منخفضة من 3.4% في الشهر السابق. هذا المؤشر يُعتبر المقياس المفضل لدى البنك الاحتياطي الفيدرالي للتضخم، وعلى الرغم من أن القراءة كانت أعلى من هدف البنك البالغ 2%، إلا أن المسار بدا أقل وضوحًا.

DALL·E 2023-12-01 20.33.52 - An abstract illustration of the global foreign exchange market. T...png
في الجلسة ذاتها، تترقب الأسواق تعليقات رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، للبحث عن مؤشرات حول توقعات البنك المركزي لأسعار الفائدة.

في أوروبا، ارتفع اليورو بعد خسائر حادة خلال الليل، مدعومًا ببيانات تظهر تراجع طفيف في التباطؤ الواسع النطاق في نشاط الصناعات التحويلية بمنطقة اليورو في الشهر الماضي، بينما ظلت القراءة في منطقة الانكماش.

في آسيا، شهد الين ارتفاعاً مقابل الدولار، متجهًا نحو تحقيق مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي.

على الجانب الصيني، أظهر استطلاع خاص أن نشاط التصنيع الصيني انتعش بشكل غير متوقع في نوفمبر، مما يتناقض مع البيانات الرسمية التي أظهرت انكماشًا مستمرًا.

 
عودة
أعلى