إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الدولار الأمريكي يحافظ على مكاسبه امام سلة من العملات، والفرنك يرتفع أمام اليورو

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

على الرغم من المخاوف وحالة عدم التأكد المسيطرة على الأسواق إلا أن الدولا الأمريكي حافظ نوعا مع على مكاسبه اما سلة من العملات ليبقى بالقرب من أعلى مستوى في أسبوعين وإن كان قد تراجع قليلا بعد صدور بيانات محتلطة اليوم.
البيانات أظهرت ارتفاع طلبات الاعانة الأسبوعية على غير المتوقع إلى 348 الف طلب من 334 الف طلب للقراءة السابقة و أسوأ من التوقعات لعدد 335 الف طلب.
في المقابل انكمشت طلبات البضائع المعمرة في يناير كانون الثاني بأفضل من المتوقع لتسجل -1.0% من -1.7% للتوقعات وافضل من القراءة السابقة التي كانت بنسبة -5.3%، لكن على الجانب الإيجابي حقق طلبيات البضائع المعمرة باستشناء المواصلات نمو بنسبة 1.1% من -1.9% للقراءة السابقة.
زوج الدولار/ين ارتد من أدنى مستوى في أسبوع بعد صدور البيانات الامريكية لكن لايزال الين يشهد بعض الاقبال في الوقت الذي ينتاب فيه المستثمرين حالة من القلق إزاء الاقتصاديات الناشئة. الزوج سجل ساعة كتابة التقرير مستويات 102.09 بعد ان حقق الأدنى اليوم عند 101.72 .
الاضطرابات السياسية التي تشهدها أوكرانيا مع تصعيد الجانب الروسي في الوقت الذي رفعت فيه أوكرانيا حالة التأهب الأمني ومطالبة الرئيس الحكومة الروسية بعدم خروج القوات العسكرية الروسية من مواقعها في منطقة القرم.
هذه المخاوف اضافت إلى حالة القلق الموجودة أساسا بشأن الأسواق الناشئة مما دفع بالمستثمرين للجوء إلى عملات الملاذ الآمن مثل الين الياباني والفرنك السويسري.
الفرنك السويسري ارتفع امام اليورو إلى اعلى مستوى منذ ابريل نيسان السابق مسجلا 1.2155 بعد ان افتتح اليوم عند مستويات 1.2187 .
فيما تسيطر حالة عدم التأكد بشأن قرارات البنك المركزي الأوروبي المرتقبة في الأسبوع المقبل، وسط توقعات متباينة بشأن تحركات البنك إزاء السياسة النقدية، في الوقت الذي لايزال فيه البنك الفيدرالي ماضيا في سحب خطط التحفيز من الأسواق بشكل تدريجي.
حالة عدم الـتأكد تتضح جليا على معاملات اليورو امام الدولار الأمريكي حيث تراجع لليوم الثاني على التوالي لكن يتداول ضمن نطاق عرضي منذ بدء معاملات اليوم. مسجلا ساعة كتابة التقرير 1.3671 بعد أن حقق الأعلى 1.3694 والأدنى 1.3642 حتى الآن.
كما هو الحال بالنسبة للجنيه الإسترليني حيث شهد تداولات عرضية منذ بدء جلسة اليوم مسجلا ساعة كتابة التقرير مستويات 1.6661 بعد ان افتتح اليوم عند 1.6668 .
ننتظر في تمام الساعة 15:00 بتوقيت غرينتش شهادة جانيت يلين- رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي- أمام الكونجرس.
 
عودة
أعلى