إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الدولار الأمريكي يعزز مكاسبه عالمياً لأكثر من 1%

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

77e.jpg

وسع الدولار الأمريكي ارتفاعه لأكثر من 1 بالمائة مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مع تزايد آمال التحفيز وسط تطورات كورونا.

وارتفعت العملة الأمريكية وسط خسائر قوية تتجاوز 1 بالمائة لكل من اليورو والإسترليني والين الياباني.

وتزامن ارتفاع العملة الخضراء مع تعافي الأسهم وعوائد السندات الأمريكية وسط اعتزام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اتخاذ إجراءات لدعم الاقتصاد المتضرر من تفشي فيروس كورونا.

وقال وزير الخزانة الأمريكي "ستيف منوشين" إن البيت الأبيض سيجتمع مع مديري البنوك هذا الأسبوع، في إشارة إلى أن الحكومة الأمريكية تستعد لتنفيذ المزيد من الإجراءات لتخفيف الضربة الناتجة عن "كوفيد-19".

وكان بنك الاحتياطي الفيدرالي في ولاية نيويورك قرر بالأمس ضخ سيولة عن طريق عملية "الريبو" لمدة أسبوعين للحفاظ على النطاق المستهدف في السوق المالي ودعم اقتصاد البلاد المتأثر بالفيروس.

وبالنسبة لعدد الوفيات إثر الكورونا في الولايات المتحدة ارتفع إلى 26 شخصاً وأصيب ما يزيد عن 700 شخص.


وشهدت العملة الأمريكية بالأمس هبوطاً حاداً مسجلة أدنى مستوى منذ 2018؛ بسبب ذعر المستثمرين بعد انهيار أسعار النفط الخام على خلفية فشل اتفاق أوبك وحلفائها وبدء حرب الأسعار بين السعودية وروسيا.

وبحلول الساعة 4:45 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفعت العملة الأمريكية مقابل نظيرتها الأوروبية الموحدة بنسبة 1.1 بالمائة إلى مستوى 1.1322 دولار.

وصعد الدولار أمام العملة اليابانية بنحو 1.7 بالمائة مسجلاً 104.07 ين، وزاد كذلك أمام الجنيه الإسترليني بنحو 1.4 بالمائة ليصل إلى 1.2936 دولار.

وارتفعت الورقة الخضراء مقابل العملة السويسرية بنسبة 1.1 بالمائة لتصل إلى 0.9355 فرنك.

وفي نفس الوقت، ارتفع المؤشر الرئيسي للدولار الذي يتبع أداء العملة الخضراء أمام ست عملات رئيسية بنسبة 1.2 بالمائة مسجلاً 96.033.
 
عودة
أعلى