إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الدولار عند ادنى مستوياته في 6 اسابيع

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



تداول الدولار قرب أدنى مستوياته في ستة أسابيع مقابل العملات الرئيسية الأخرى في تداولات هادئة لليوم الاثنين، حيث استمرالطلب على اليورو مدعوما ، بينما يترقب المستثمرون صدور بيانات قطاع الإسكان الأمريكي خلال وقت لاحق من اليوم.
واستمرت المعنويات على الدولار ضعيفة بعد يوم الأربعاء الماضي بعد ان اظهر محضراجتماع مجلس الاحتياط الفدرالي لشهر تشرين الثاني/نوفمبر ان بعض المسؤولين قلقون من أن التضخم سيبقى دون هدف البنك البالغ 2٪ لفترة أطول مما كان متوقعا.
وكرر المحضر تصريحات رئيسة مجلس الاحتياطي الفدرالي جانيت يلين في وقت سابق من الأسبوع بأنها غير متأكدة من توقعات التضخم.
في حين أن ارتفاع سعر الفائدة في ديسمبر كانون الاول لا يزال قائم تقريبا ، وقلل المستثمرون التوقعات لمزيد من رفع أسعار الفائدة في عام 2018.
كما واصل المشاركون في السوق التركيز على خطة إصلاح ضريبية أمريكية محتملة. ومن المقرر أن يجتمع الرئيس دونالد ترامب مع الجمهوريين في مجلس الشيوخ يوم الثلاثاء لمناقشة الجهود التي يبذلها الحزب لإصدار تشريع للإصلاح الضريبي.
وتراجع مؤشر الدولار والذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.08٪ ليتداول عند 92.65 بحلول الساعة 05:15 صباحا بالتوقيت الشرقي (09:15 بتوقيت جرينتش)، متراجعا عن أدنى مستوياته في ستة أسابيع عند 92.61.
واستقر اليورو/دولار ليتداول عند 1.1929، في حين ارتفع الباوند/دولار بنسبة 0.14٪ ليتداول عند 1.3350.
وارتفع اليورو بعد أن أظهرت بيانات يوم الجمعة أن ثقة الأعمال الألمانية بلغت رقما قياسيا في تشرين الثاني/نوفمبر.
وجاءت البيانات بعد يوم واحد من أن البيانات الرسمية أظهرت ان ارتفاع الصادرات وارتفاع الاستثمارات التجارية كانت المحرك الرئيسي لنمو منطقة اليورو في الربع الثالث، مما يشير إلى أن الارتفاع القوي سوف يمتد بشكل جيد إلى العام المقبل.
وساعدت البيانات القوية في تخفيف المخاوف بشأن حالة عدم اليقين السياسي في ألمانيا، حيث تحاول أنجيلا ميركل تشكيل حكومة ائتلافية للأقلية.
وتلقى اليورو دفعة اضافية بعد ان اتفق الديمقراطيون الاشتراكيون الالمان يوم الجمعة على اجراء محادثات مع المستشارة ميركل حول تجديد حكومتهم الائتلافية المنتهية ولايتها.
وفي مكان آخر، تراجع الدولار/ين بنسبة 0.24٪ ليتداول عند 111.26، في حين ارتفع الدولار/فرنك بنسبة 0.09٪ ليصل إلى 0.9807.
وارتفع الاسترالي/دولار بنسبة 0.20٪ ليتداول عند 0.7630 و النيوزيلندي/دولار بنسبة 0.22٪ ليصل إلى 0.6895.
وفي الوقت نفسه، ارتفع مؤشر الدولار/كندي بنسبة 0.11٪ ليتداول عند 1.2697.
 
عودة
أعلى