إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الدولار يحقق المكاسب مقابل اليورو والين

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

ارتفع الدولار مقابل اليورو والين خلال تداولات اليوم الثلاثاء ، فيما يترقب المستثمرون صدور احدث تقرير حول التوظيف في الولايات المتحدة في وقت لاحق في الأسبوع، فيما استمرت حالة عدم اليقين حول الوضع في اليونان تلقي بثقلها على العملة الموحدة.
فلقد تراجع اليورو/دولار بنسبة 0.48٪ ليسجل أدنى مستوياته في أسبوع واحد عند 1.0708.
واستمر اليورو يتعرض لضغوط البيع، وسط مخاوف بشأن ما إذا كانت اليونان يمكن أن تتوصل إلى حل وسط مع دائنيها في الوقت المناسب للحصول على المزيد من أموال خطة الإنقاذ قبل ان ان ينفذ النقد لديها خلال ثلاثة اسابيع، حيث طالت فترة المفاوضات حول الإصلاحات الاقتصادية.
واستقر الدولار/ين ليسجل أعلى مستوياته في اسبوع ونصف بمقدار 120.10.
ويترقب المستثمرون صدور تقرير الوظائف غير الزراعية الامريكية الذي يصدر يوم الجمعة بحثا عن مؤشرات أخرى على مسار السياسة النقدية.
وقد ارتفع الدولار هذا العام بسبب توقعات لارتفاع أسعار الفائدة، ولكن توقف ارتفاعه بعد بيان مجلس الاحتياطي الفيدرالي الذي صدر في 18 آذار/مارس الذي اشار الى ان البنك قد يرفع اسعار الفائدة بشكل تدريجي اكثر من توقعات الاسواق.
و في أواخر الأسبوع الماضي قالت السيدة يلين ان رفع سعر الفائدة سيكون له ما يبرره في وقت لاحق من هذا العام، لكنها أضاف أن ضعف الضغوط التضخمية قد يجبر مجلس الاحتياطي الفيدرالي لتأخير رفع سعر الفائدة.
وذكرت رئيسة مجلس الاحتياطي الفيدرالي ان تشديد السياسة يمكن أن التسريع به او تأخيره ويمكن إيقافه او حتى عكس مساره ويعتمد ذلك على كيفية أداء الاقتصاد.
وارتفع مؤشر الدولار، والذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية بنسبة0.23٪ ليسجل 98.52.
 
عودة
أعلى