إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الدولار يرتفع عالمياً مع القلق حيال التعافي العالمي

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

kkkk.jpg

ارتفع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الخميس، مع التوترات بين الولايات المتحدة والصين والقلق حيال التعافي العالمي.

وتلقت الورقة الخضراء الدعم من التوترات بين الولايات المتحدة والصين، حيث أقر الرئيس الأمريكي في هذا الأسبوع تشريع يهدف لمعاقبة بكين بسبب تدخلها في استقلالية هونج كونج.

ومن المقرر عقد اجتماع السياسة النقدية في البنك المركزي الأوروبي في وقت لاحق من اليوم، وهو الأمر الذي سيكون محل اهتمام المستثمرين على الرغم من عدم وجود تغييرات في السياسة.

وينتظر المستثمرون كذلك اليوم إعلان بيانات إعانات البطالة في الولايات المتحدة ومبيعات التجزئة الأمريكية ومشتريات الأجانب من سندات الخزانة الأمريكية.

ورغم بيانات النمو الاقتصادي الإيجابية عن الربع الماضي، لكن ضعف الاستهلاك في ثاني أكبر اقتصاد حول العالم أثار القلق حول إمكانية التعافي العالمي السريع من وباء كورونا.




وبحلول الساعة 9:21 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفعت الورقة الأمريكية مقابل اليورو بأكثر من 0.1 بالمائة لتصل إلى 1.1398 دولار.

كما صعد الدولار أمام العملة اليابانية بنسبة هامشية 0.08 بالمائة مسجلاً 107.03 ين، وزاد مقابل العملة البريكانية بنسبة تزيد عن 0.3 بالمائة ليهبط الجنيه الإسترليني إلى 1.2544 دولار.

وبالنسبة لزوج العملات (الدولار-الفرنك)، فلم يشهد تغييراً يذكر، حيث استقرت الورقة الخضراء عند 0.9447 فرنك.

وخلال نفس التوقيت، صعد المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية أخرى بأكثر من 0.1 بالمائة مسجلاً 96.198.
 
عودة
أعلى