إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الدولار يواصل التراجع بعد قرار رفع سعر الفائدة الأمريكية

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

eew.jpg


تراجع الدولار الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الخميس مقابل سلة من العملات العالمية ، ليواصل خسائره لليوم الرابع على التوالي ، تحت ضغط تباطؤ عمليات شراء العملة الأمريكية كأفضل استثمار بديل ، تفاؤلا بنتائج محادثا السلام الجارية بين روسيا و أوكرانيا ،وتباطؤ عمليات شراء العملة كأفضل استثمار متاح ، بعد قرار متوقع من مجلس الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ عام 2018.

محادثات السلام
تكاثر الحديث عن حل وسط من كل من موسكو وكييف بشأن وضع أوكرانيا خارج حلف شمال الأطلسي ، الأمر الذي يعزز كثيرا قرب التوصل لاتفاق حول واقف إطلاق النار وإنهاء الغزو الروسي للأراضي الأوكرانية.

قال الرئيس الأوكراني "فولوديمير زيلينسكي" إن المفاوضات أصبحت "أكثر واقعية" بين الطرفين ،وقالت روسيا إن المقترحات قيد المناقشة كانت "قريبة من التوصل إلى اتفاق".

الاحتياطي الاتحادي
كما هو متوقعا فى الأسواق ،رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي يوم الأربعاء أسعار الفائدة لأول مرة منذ كانون الأول/يناير 2018 ،مع وضع خطة صارمة للقضاء على التضخم المرعب فى الولايات المتحدة.



رفع المركزي الأمريكي مستهدف سعر الفائدة بنهاية عام 2022 إلى معدل 2.0% من معدل 1.0% فى توقعات كانون الأول/ديسمبر الماضي ، بما يعني رفع أسعار الفائدة ست مرات خلال العام ، فى كل اجتماع بمقدار 25 نقطة أساس.

وقال المركزي الأمريكي أن غزو روسيا لأوكرانيا يسبب مصاعب بشرية واقتصادية هائلة ، لكن الآثار المترتبة على اقتصاد الولايات المتحدة غير مؤكدة إلى حد كبير على المدى المتوسط والطويل.

لكن على المدى القصير ،من المرجح أن يؤدي الغزو والأحداث ذات الصلة إلى زيادة الضغط التصاعدي على التضخم ،مع إثارة ثقله على النشاط الاقتصادي.

قال الاحتياطي الاتحادي سيكون هناك المزيد من الارتفاعات فى أسعار الفائدة ، كما إنه سيبدأ فى تقليل حيازاته من الأصول فى محولة لتقليص الميزانية العمومية القياسية.
 
عودة
أعلى