إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الذهب يتهاوى 62 دولاراً مع فزع كورونا

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

ppp.jpg

عمقت أسعار الذهب من خسائرها عالمياً خلال تعاملات اليوم الجمعة، ليفقد المعدن حوالي 62 دولاراً، مع تصاعد المخاوف المتعلقة بفيروس الكورونا على الصعيد العالمي وتزايد تكهنات خفض الفائدة الأمريكية.

وقررت منظمة الصحة العالمية رفع تقييم مخاطر فيروس الكورونا إلى مستوى "مرتفع للغاية" على الصعيد العالمي، وسط انتشاره في نحو 50 دولة مع ارتفاع عدد المصابين إلى 82.294 ألف حالة عالمياً.

وفي الوقت نفسه، يثير الفيروس الصيني مخاوف على المستوى العالمي من أن يلحق الضرر بالنشاط الاقتصادي خلال العام الحالي.

وتسببت المخاوف المتنامية بشأن الأثر الاقتصادي في زيادة تكهنات خفض معدلات الفائدة من خلال البنوك المركزية العالمية الرئيسية، وهو الأمر الذي ساهم في تعزيز أداء المعدن خلال الشهر الجاري.

وتوقع الخبير الاقتصادي محمد العريان أن يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض معدل الفائدة في اجتماعه القادم، كما قال رئيس الفيدرالي في ولاية سانت لويس "جيمس بولارد" إن تقليص الفائدة ممكناً بسبب الكورونا.


ويضع المستثمرون حالياً تكهنات بنحو 47 بالمائة لخفض المركزي الأمريكي معدل الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماعه المقبل، وفقاً لأداة "سي.إم.آي" للعقود الآجلة للفيدرالي.

وبحلول الساعة 3:47 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر أبريل/نيسان بنسبة 3.2 بالمائة إلى 1589.50 دولار للأوقية، ليفقد حوالي 53 دولاراً من قيمته.

كما هبط سعر التسليم الفوري لمعدن الذهب بنسبة تزيد عن 3.8 بالمائة أو ما يوازي 62.13 دولار ليتراجع إلى 1582.88 دولار للأوقية.

ورغم خسائر الذهب، والذي كان مظللاً باللون الأخضر في وقت مبكر من التعاملات، إلا أن المعدن النفيس يتجه إلى تسجيل مكاسب للشهر الثالث على التوالي.

وخلال نفس الفترة، تحول مؤشر الدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية للارتفاع مقابل 6 عملات رئيسية بنسبة هامشية 0.06 بالمائة ليسجل 98.571، بعد أن كان يشهد خسائر في بداية التعاملات.
 
عودة
أعلى