إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الذهب يرتفع مستمداً الدعم من تراجع الدولار الأمريكي

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

الذهب يرتفع مستمداً الدعم من تراجع الدولار الأمريكي
ارتفعت أسعار الذهب اليوم وسط تراجع الدولار الأمريكي عقب بيانات التضخم التي صدرت عن الإقتصاد الأمريكي، و من ناحية أخرى فتنتظر الأسواق الأمريكية و العالمية شهادة محافظ البنك الفدرالي بن برنانكي النصف سنوي أمام مجلس النواب و التي ستكون حول السياسة النقدية و الأوضاع الإقتصادية التي تمر بها الولايات المتحدة الأمريكية.

البيانات الإقتصادية

قام الإقتصاد الأمريكي اليوم بإصدار قراءة أسعار المستهلكين خلال الشهر الماضي حزيران/يونيو و التي جاءت بأفضل من التوقعات، حيث ارتفعت الأسعار بنسبة 0.5% مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي أظهرت ارتفاع بنسبة 0.1% و قد جاءت هذه القراءة بأفضل من التوقعات التي أشارت إلى ارتفاع بنسبة 0.3%.

الدولار الأمريكي

تراجع الدولار الأمريكي اليوم بعد بيانات التضخم التي ذكرناها أعلاه ليتداول مؤشر الدولار الأمريكي و الذي يقيس أداء الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات حول مستويات 82.79 مقارنة بمسويات الإفتتاح عند 83.24، مسجلاً أعلى مستوى له عند 83.25 و الأدنى 82.74.

شهادة برنانكي

على صعيد آخر فتنتظر الأسواق العالمية بشكل عام و الأمريكية بشكل خاص مجريات شهادة محافظ البنك الفدرالي بن برنانكي النصف سنوية و الخاصة بالسياسة النقدية و الأوضاع افقتصادية التي تمر بها البلاد، حيث تتركز الأنظار على مجريات الشهادة يوم غد الأربعاء أمام مجلس النواب و يوم بعد غد الخميس أمام مجلس الشيوخ.

أسعار الذهب

ارتفعت اسعار الذهب على إثر تراجع الدولار الأمريكي كما أسلفنا سابقاً و تطبيقاً للعلاقة العكسية التي تربط بينهما، لتتداول اسعار المعدن الأصفر حول مستويات 1291.68 دولار للأونصة، مقارنة بمستويات الإفتتاح عند 1282.26 دولار للأونصة و مسجلة أعلى مستوى عند 1295.27 دولار للأونصة و الأدنى عند 1277.13 دولار للأونصة.
 
عودة
أعلى