إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

السهم الفرنسي في السوق السعودي

t.analysis

عضو ذهبي
المشاركات
2,623
الإقامة
البحرين

xm    xm

 

 

السهم الفرنسي في السوق السعودي


ما أجمل أن نرى نموذجاً فنياً توافقياً ينقذ آخر ! حيث أن تركيبة نموذج فني توافقي أقرب ما يكون تركيبة أضلاعه من نموذج الفراشة كاد أن يفشل مع الاقتراب من مستوى 41.50 ريال خلال تداولات سهم الفرنسي في السوق السعودي. لكن، نرى بأن صلابة مستوى 43.60 استطاعت أن تنشئ نموذج فني توافقي آخر هو نموذج جارتلي، و قد استطاع هذا النموذج حتى هذه اللحظة إنقاذ تركيبة نموذج الفراشة التوافقي الأكبر حجماً و الأعلى رتبة بتأثيره الزمني.


[/URL]



في الصورة أعلاه، و من الجهة اليمنى، نرى تكوّن نموذج جارتلي التوافقي الصاعد، و هذا النموذج يعتبر نموذج مثالي في تصحيحات الأضلاع رغم قليل من الامتداد في الضلع BC، و عندما ننظر إلى ترابط الأضلاع، سوف نجد بأنه مثالي ليتم اعتماده كنموذج فني توافقي صاعد قد يكون سبباً لأن نرى اختبار لمستوى تصحيح 38.2% و ربما تصحيح 61.8% التابعان للضلع CD من ذلك النموذج، و هذه التصحيحات تعتبر الهدف الأول و الثاني له عند أسعار 45.70 و 47.00.

الجميل في الأمر، هو أن الثبات فوق سعر 45.50 يستطيع أن يعطي احتمالاً لأن يحقق السهم مزيداً من الاتجاه الصاعد لاختبار مستوى قمّة النقطة B التابعة لنموذج الفراشة الموضح في الترقيم على اليسار. إن قمّة النقطة B متواجدة عند سعر 47.50 و التداول فوق هذا المستوى يعيد التأكيد على أن السعر يشكّل الضلع CD من نموذج الفراشة.

إن نموذج الفراشة يكتمل عند مستويات حول 55.90 ريال للسهم الواحد، و هذا المستوى يشكّل 127.2% التابع للضلع XA من نموذج الفراشة، و كذلك يشكل حوالي 224% التابع للضلع BC لنفس النموذج. لكن الجميل في الأمر هو أن هذا المستوى يشكّل مستوى 224% تماماً التابع للضلع CD من نموذج جارتلي المكتمل و قريب جداً من 161.8% من الضلع XA التابع لنموذج جارتلي أيضاً.

بذلك، نرى تركيبة توافقية فعلاً رائعة، قد تعيد احتمال تشكيل نموذج الفراشة التوافقي ( على اليسار ) بدعم من نموذج جارتلي ( على اليمين )، لكن علينا الانتباه لبضعة محطات قبل تأكيد ذلك، بداية مع مستوى 45.70 ثم 47.00، و بعد هذا لا يجب أن ننسى الحاجز النفسي 50.00 ريال، ثم مستوى 52.55 ريال و بعد ذلك نحو إكمال نموذج الفراشة التوافقي. إن كل مستوى من المستويات المشار لها يعتبر أيضاً مستوى مقاومة، و وصول المستوى اللاحق له مرتبط في اختراق المستويات واحداً تلو الآخر. لكن بشكل عام، إن أي تداول فوق 43.60 يعطي احتمالاً بتحقيق جميع تلك المستويات جميعاً.

يجب أن نعلم بأن كسر مستوى قاع النقطة C التابعة لنموذج الفراشة على اليسار قد يكون سبباً لإفشال الاتجاه الصاعد، و هذا المستوى يتواجد عند 41.50 ريال للسهم الواحد. و منه، لنتابع السهم خلال تداولات هذا اليوم التي سوف تبدأ بعد أقل من ساعة، إلى جانب تداولات السهم عند كل مستوى من المستويات المشار لها.

 
عودة
أعلى