إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

السوق فى حالة من التأهب قبل خطاب جيروم باول

Dr yara Mahmoud

عضو نشيط
المشاركات
1,389
الإقامة
البحيره

xm    xm

 

 

أسواق المال العالمية تدخل فى حالة تأهب واضحة قبل خطاب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول فى النادي الاقتصادي بواشنطن ،يأتي الخطاب بعد تطورات مثيرة فى سوق العمل الأمريكي ،أظهرت أن أكبر اقتصاد فى العالم ينمو بأسرع من التوقعات فى مطلع هذا العام.
يعزف المستثمرون فى الوقت الحالي عن بناء أي مراكز جديدة ،انتظارا لتعليقات باول ،والتي من المرجح بشدة أن تتضمن المزيد من الأدلة الواضحة حول مستقبل السياسة النقدية ورفع أسعار الفائدة فى الولايات المتحدة.
وقال باول الأسبوع الماضي ،نرحب بالتراجع الأخير فى بيانات التضخم ،وأن البنك لم يصل بعد إلى معدلات فائدة كافية لكبح التضخم المرتفع ،ونواصل العمل لإعادة التضخم إلى المستهدف عند 2%.
وأضاف ،سنحتاج إلى مزيد من الأدلة وبشكل كبير على أن التضخم ينحسر، للتأكد من أنه يتحرك نحو المستهدف، وأشار إلى أن الاحتياطي الفيدرالي يناقش زيادتين أخريين على أسعار الفائدة.

يتحدث رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول بحلول الساعة 17:00 بتوقيت جرينتش فى النادي الاقتصادي بواشنطن

الفائدة الفيدرالية

التسعير الحالي للعقود الآجلة لاحتمالات قيام مجلس الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس فى آذار/مارس المقبل مستقرا عند 94% ،وعقود احتمالات رفع أسعار الفائدة بنفس الوتيرة فى أيار/مايو عند 73%.

وتظهر أيضا العقود الآجلة أن الأسواق تتوقع أن يصل سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية إلى ذروته فوق 5.25% بحلول حزيران/يونيو ،مقارنة بالتوقعات التي تقل عن 5% قبل تقرير الوظائف الصادر يوم الجمعة الماضي.


التوقعات

التعليقات الأكثر عدوانية من جيروم باول ،سوف ترفع تسعير العقود الآجلة لاحتمالات رفع أسعار الفائدة بوتيرة 25 نقطة أساس فى آذار/مارس إلى فوق 98% من 94% ،ورفع أسعار الفائدة بوتيرة 25 نقطة أساس فى أيار/مايو من 73% إلى فوق 90%.

ومن المتوقع أن ترفع أيضا تسعير العقود الآجلة لاحتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية بوتيرة 25 نقطة أساس فى حزيران/يونيو من 29% إلى فوق 50% فى انتظار المزيد من البيانات الاقتصادية فى الولايات المتحدة.

سوف تنعكس تلك التعليقات سريعا إلى المزيد من الصعود فى مستويات دولار وعوائد سندات الولايات المتحدة ،مع مزيد من الضغوط على أسواق الأسهم والسلع العالمية.
 
عودة
أعلى