إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الشركة الكويتية للمقاصة تزيد رأسمالها إلى 20 مليون دينار

t.analysis

عضو ذهبي
المشاركات
2,623
الإقامة
البحرين

xm    xm

 

 

الشركة الكويتية للمقاصة تزيد رأسمالها إلى 20 مليون دينار



في إ طار مواءمة الشركة الكويتية للمقاصة أوضاعها وفقاً لقانون هيئة أسواق المال ولائحته التنفيذية، أقرت الجمعية العامة غير العادية للشركة، التي عقدت ظهر أمس، زيادة رأسمال الشركة من أربعة ملايين ونصف المليون دينار إلى عشرين مليون دينار.
وأشار الصالح "رئيس مجلس إدارة الشركة الكويتية للمقاصة" أن الشركة على وشك الانتهاء من تحديث نظام الحاسب الآلي للشركة الذي تم التعاقد على تحديثه مع شركة تاتا للخدمات الاستشارية مما يوفر نقلة نوعية لخدمات المقاصة للمرحلة القادمة ومتطلباتها.

من جهة أخرى، أشاد الصالح بالتعاون المشترك بين هيئة سوق المال والشركة الكويتية للمقاصة، مشيراً إلى اللقاء الذي تم مؤخراً بين الشركة والهيئة والذي كان ايجابياً للغاية، حيث أوضحت الشركة خلال ذلك الاجتماع برنامجها لمواءمة أوضاعها بما يتفق مع القانون رقم 2010/7 ولائحته التنفيذية، حيث اتفق الحضور على استمرار تلك اللقاءات بهدف ضمان مواءمة الشركة لمتطلبات هيئة أسواق المال.

وفي الإطار نفسه أبدى الصالح ارتياحه لمستوى التعاون والتفاهم المشترك بين إدارة البورصة والشركة الكويتية للمقاصة، مشيراً إلى أن هناك لقاءات عدة تمت خلال الفترة السابقة لاستكمال تنظيم وتطوير مستويات الخدمة في هذه المرحلة الانتقالية لرقابة السوق على المقاصة التي تنتقل تدريجيا إلى هيئة أسواق المال.

واختتم الصالح تصريحه مؤكداً أن الشركة الكويتية للمقاصة تسعى دائماً إلى تطوير خدماتها التي تقدمها لعملائها وفق أحدث التقنيات والمعايير العالمية وفق الضوابط والتعليمات الرقابية المحلية.
 
عودة
أعلى