إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

العقود الآجلة (المشتقات المالية)

وسام الصباغ

إداري سابق

xm    xm

إذا كان لديك خبرة في تداول الفوركس أو أي نوع آخر من التداول المالي ربما قد سمعت بالمشتقات المالية. المشتق هو أداة يأخذ قيمته من تحركات السعر لأداة أخرى. سعر المشتق في التداول عبر الانترنت لا يعتمد على القيمة الكامنة لكن بدلا من ذلك يعتمد على تغير قيمة الأداة المتتبعة. على سبيل المثال قيمة المشتق ل s&p500 يتركز على تحرك السعر في مؤشر s&p الحالي.

كيف تعمل تداول العقود الآجلة

العقود الآجلة هي بعض من أقدم عقود المشتقات و قد أنشئت في البداية لتمكين المزارعين من التحوط ضد تغير سعر المحاصيل بين الزراعة و الحصاد. لهذا السبب العديد من العقود الآجلة تركز على الحبوب و الماشية. سوق العقود الآجلة كبر لإدماج رقم كبير من الأصول بما في ذلك الطاقة، المعادن الثمينة، السندات، الأسهم والمعادن الصناعية.

العقود الآجلة ضد أدوات مالية أخرى

العقود الآجلة مختلفة عن الأدوات المالية الأخرى مثل النقد الأجنبي. أولا، قيمة العقود الآجلة تقوم على حركة أداة أخرى بدلا من العقد نفسه. بالإضافة إلى ذلك العقود الآجلة لديها مدة حياة محدودة. عكس الفوركس عبر الانترنت و الأسهم يمكن أن تبقى موجودة للأبد. العقود الآجلة فيها مسبقا تاريخ انتهاء الصلاحية و بعد هذا التاريخ يصبح العقد غير موجود. أيضا عند تداول العقود الآجلة التوقيت و اتجاه السوق مهمين جدا. سيكون لديك عادة اختيارات قليلة عندما تختار طول المدة التي تريد أن يبقى فيها العقد. على سبيل المثال ربما هناك عقود آجلة للقمح التي لديها تاريخ نهاية الصلاحية مرة كل شهرين لل6 أشهر القادمة إذا ستحتاج للاختيار من تواريخ نهاية الصلاحية هذه.

الرافعة المالية مع العقود الآجلة

عندما تشتري أو تبيع العقود الآجلة ليس عليك أن تدفع قيمة العقد كاملا عندما يكون التداول مفتوح. ستحتاج فقط لدفع تسبيق صغير لفتح موقف تداول خاص بك. على سبيل المثال لنقول أنك تريد أن تحصل على عقود آجلة في s&p500. قيمة العقد هو 250$ مضروبة في مستوى s&p500. إذا كان مستوى s&p500 هو 1400 إذا قيمة العقد تكون 250$ مضروبة في 1400 فتصبح $350,000 . من أجل فتح التداول ستحتاج فقط أن يكون لديك هامش أولي تقريبا $22,000. و يستند هذا الهامش على (cme) طلبات هامش الصرف التي هي عرضة للتغيير.

xm    xm

مشكور اخي على الشرح المميز
كيف اعرف اخي اخر التوصيات على هده العقود او كيف اعرف متى اشتري او ابيع العقد
كيف اتعامل مع كل عقد على حده

xm    xm

مشكور اخي على الشرح المميز
كيف اعرف اخي اخر التوصيات على هده العقود او كيف اعرف متى اشتري او ابيع العقد
كيف اتعامل مع كل عقد على حده

التعامل معها أخي يتم كما التعامل مع العملات عن طريق التحليل الفني أو غيره فاستراتجيتك ستحدد لك متى تشتري و تبيع كما في حالة العملات
الفرق ان لهذه العقود فترة صلاحية تغلق بعدها العقود تلقائيا
و في حال كنت مبتدأ أرشح لك هذا الموضوع

دورة الفوركس من الالف الى الياء

xm    xm

اخي انا مبتدا و بدات اعرف القليل حول الشموع اليابانية هل اطبقها عليها رغم ان هده العقود اعتبرها سلع متل القمح و الدرة
الله يجزيك بخير اخي وسام ان تضعو قسم صغير جدا يهتم بالعقود الاجلة فقط او على الاقل موضوع في منتدى التوصيات يتحدت عن اخر التحليلات و التوصيات حول هده العقود
شكرا جزيلا اخي

xm    xm

اخي انا مبتدا و بدات اعرف القليل حول الشموع اليابانية هل اطبقها عليها رغم ان هده العقود اعتبرها سلع متل القمح و الدرة
الله يجزيك بخير اخي وسام ان تضعو قسم صغير جدا يهتم بالعقود الاجلة فقط او على الاقل موضوع في منتدى التوصيات يتحدت عن اخر التحليلات و التوصيات حول هده العقود
شكرا جزيلا اخي

أخي لي سؤال اذا كنت مبتدأ فما سبب اهتمامك بالعقود الاجلة دون غيرها

xm    xm

لكل واحد منا ميولاته في اشياء دون اخرى
و انا 90 في المائة من تداولي في العقود الاجلة و 10 في المائة في تداول العملات
لدلك ابحت عمن يساعدني في توصيات هده العقود و غيرها من الاشياء التي تخصها و لن اجد احسن منكم و من هدا المنتدى ان شاء الله
تقبل مروري

عودة
أعلى