إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الفيدرالي الأمريكي يحافظ على ثبات أسعار الفائدة في ظل التحديات الاقتصادية

Dr yara Mahmoud

عضو نشيط
المشاركات
1,389
الإقامة
البحيره

xm    xm

 

 



في الاجتماع الأخير للجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة التابعة للبنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، أصدر البنك محضر الاجتماع، مشيراً إلى قرار الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير. وقد تضمن المحضر عدة نقاط رئيسية تعكس الموقف الحالي والتوجهات المستقبلية للسياسة النقدية الأمريكية.
DALL·E 2023-11-21 23.44.03 - A sophisticated and informative image suitable for a financial ne...png
أهم النقاط التي تمت مناقشتها تشمل:

- الموقف الحذر: تم التأكيد على الحاجة للتقدم بحذر في تحديد السياسات المستقبلية، مع الأخذ في الاعتبار الضغوط الهبوطية التي تمارسها السياسة النقدية الحالية على الاقتصاد والتضخم.
- تقييم التضخم: يرى المشاركون أن هناك حاجة لمزيد من الأدلة للتأكد من أن التضخم يتجه نحو الهدف المنشود البالغ 2%.
- التشديد المالي: تم تشديد الأوضاع المالية بشكل ملحوظ في الأشهر الأخيرة، وذلك جزئياً بسبب الارتفاع في عوائد سندات الخزانة.
- مخاطر التضخم: يحذر الأعضاء من المخاطر الصعودية على التضخم، مع الإشارة إلى إمكانية تسارع التضخم بسبب استمرار الزخم في النشاط الاقتصادي.

بالإضافة إلى ذلك، يظل الفيدرالي ملتزمًا بخفض التضخم إلى الهدف المحدد، ويعتقد الأعضاء أن الحفاظ على النطاق الحالي لأسعار الفائدة مناسب في الوقت الحالي لدعم التقدم نحو أهداف اللجنة. يتوقعون أن توفر البيانات القادمة في الأشهر القليلة المقبلة معلومات أكثر وضوحاً حول استمرارية تباطؤ التضخم ومدى تأثير الظروف المالية الأكثر تشديدًا على الاقتصاد.

الفيدرالي يراقب عن كثب تطورات النشاط الاقتصادي وأسواق العمل ويظل ملتزمًا باتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان عودة التضخم إلى مستوياته المستهدفة.
 
عودة
أعلى