إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

المراهنة على أسعار الفائدة تضع الذهب تحت الضغط

Dr yara Mahmoud

عضو نشيط
المشاركات
1,389
الإقامة
البحيره

xm    xm

 

 

اوقات-انخفاض-اسعار-الذهب-2021.jpg
يشير المحللون في TD Securities إلى أن سعر الذهب انخفض إلى ما دون 1,980 دولار للأونصة بعد أن سجل مؤشر مديري المشتريات الخدمي الأمريكي الأولي 53.7 أقوى بكثير من المتوقع لشهر أبريل.

تشير البيانات القوية إلى المزيد من الاتجاه الهبوطي للذهب​

"أدى هذا إلى ارتفاع أسعار الفائدة عبر المنحنى ، مما دفع الدولار الأمريكي إلى الارتفاع بشكل حاد. يبدو أننا نشهد تغطية صفقات بيع الدولار الأمريكي، بعد أن زادت المواصفات من مراكزها وسط توقعات بمحور متشائم من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي. وبالمثل ، في سوق الذهب ، من المحتمل أيضا أن يزيد مديرو الأموال من صفقات البيع المخفضة مؤخرا ويقطعون صفقات الشراء المكتسبة ".

"مع مؤشر مديري المشتريات والبيانات الاقتصادية الأخرى المحتملة التي تشير إلى استمرار القوة الاقتصادية ، بدأ السوق في المراهنة على أن أسعار الفائدة قد تستمر في الزيادة. على هذا النحو ، هناك مجال إضافي للذهب لمزيد من الانخفاض. في الواقع ، نتوقع سعر ذهب 1,975 دولار / أونصة في Q2. من الناحية الفنية ، نرى دعما كبيرا أعلى بقليل من 1,960 دولارا للأوقية. ومع ذلك ، نرى اتجاه المعدن الأصفر عند 2100 دولار / أونصة في أواخر النصف الثاني من عام 2023 ".

"يجب على المتداولين مراقبة البيانات خلال فترة هدوء بنك الاحتياطي الفيدرالي. تشير البيانات القوية إلى المزيد من الاتجاه الهبوطي للذهب، في حين أن الضعف يشير إلى قوة المعدن الأصفر".
 
عودة
أعلى