إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

المركزي الاوروبي يدحض التوقعات بتخفيض أسعار الفائدة المرجعية للشهر الثاني على التوالي

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

قرر البنك المركزي الأوروبي اليوم إبقاء سعر الفائدة المرجعي عند 0.25% مطابقا لمتوسط التوقعات و الشهر السابق، و بهذا القرار يكون المركزي قد دحض التوقعات التي كانت رائجة في الأسواق المالية بضخ المزيد من التحفيز خاصة بعد ان انخفض معدل التضخم في المنطقة إلى مستويات دنيا جديدة بعيدا عن المستويات المستهدفة للمركزي الاوروبي.

أبقى المركزي الأوروبي سعر الفائدة المرجعي عند 0.25%، و تم أيضا تثبيت سعر الفائدة على الودائع عند 0.0% و كذلك على سعر فائدة الاقتراض 0.75%.

البيانات الاقتصادية التي صدرت عن منطقة اليورو مؤخرا أعطت البنك الأوروبي الفسحة للتريث قبل التحرك، فقد انخفض معدل البطالة في ألمانيا بأفضل من التوقعات، اما عن أداء القطاعات الاقتصادية فقد تباطأ بوتيرة طفيفة إلا أن النمو الذي تشهده القطاعات لا يزال متوازنا و قريبا من افضل من مستويات حققتها القطاعات منذ أكثر من ثلاثة أعوام.

تجاهل البنك المركزي الاوروبي مناشدات صندوق النقد الدولي الاوروبي للشهر الثاني على التوالي بضرورة التحرك و تجنيب البلاد الوقوع في خطر انكماش التضخم التي سوف يؤثر سلبا على مسيرة الانتعاش الاقتصادية في المنطقة الاوروبية و الاقتصاد العالمي.

يتبقى علينا استراق السمع جيدا للمؤتمر الصحفي لماريو دراغي بعد 45 دقيقة من الآن، و ليبقى السؤال الأهم هل سوف يقرر ماريو دراغي ضخ السيولة النقدية إلى الأسواق المالية عن طريق جولة من ltro ( القروض طويلة الامد ذات أسعار فائدة زهيدة) لدعم وتيرة النمو الاقتصادي الهشة عند 0.3% خلال الربع الأخير من العام الماضي، و خاصة ان البنك هذا الشهر تجنب أسعار فائدة السلبية على الودائع.

استجاب اليورو مقابل الدولار الأمريكي ايجابيا مع القرار، ليستقر بتمام الساعة 11:45 بتوقيت غرينتش حول مستويات 1.3770 و سجل الاعلى عند مستويات 1.3775 و الأدنى عند 1.3754 مقارنة بسعر الافتتاح عند 1.3767.
 
عودة
أعلى