إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الملك سلمان وخطوات جديدة نحو تنويع الاقتصاد السعودي

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

كشف مسؤولين سعوديين أمس الاثنين، أن الملك سلمان بن عبدالعزيز يسعى إلى تنويع الاقتصاد السعودي في الفترة القادمة، للحد من اعتماد السعودية على الإرادات النفطية بشكل أساسي.

تأتي هذه التوجهات في ظل ما تشهده أسعار النفط من هبوط حاد بنحو 60% منذ يونيو/حزيران 2014، لتصل دون مستويات 50 دولار للبرميل حالياً.

من جانبه، ، أشار عبداللطيف العثمان رئيس الهيئة العامة للاستثمار على هامش مؤتمر اقتصادي عقد في الرياض قائلاً: "الملك سلمان يدعم الترويج للمملكة كوجهة للاستثمارات من الخارج".

ومن القطاعات المنتظر العمل عليها وتطويرها: قطاع الصحة والنقل، إلى جانب تكنولوجيا المعلومات وسط تداعيات احتياج السعودية إلى شركات التكنولوجيا لخلق مزيد من الوظائف في الفترة المقبلة.

على صعيد السياسة النفطية فيبدو أنه ليس هناك تغيير في التوجه أو في السياسات، ذلك وسط قرار الملك سلمان بالإبقاء على وزير النفط السعودي علي النعيمي في موقعه.

من خلال هذه المعطيات يبدو أن الملك سلمان يشرع في تطوير المناخ الاقتصادي للسعودية في هذا الوقت الحرج، باعتبار السعودية تعتمد بنسبة 90% على العائدات النفطية.

وستضح الرؤية في الفترة القادمة حيال رؤية الملك سلمان بشكل قوي، في ضوء إشارة الهيئة العامة للاسثتمار عن تحديد استثمارات بنحو 140 مليار دولار في الصحة والنقل عبر الخمس أعوام القادمة.
 
عودة
أعلى